اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

البيت الأبيض: حزب الله سيحاول إعادة بناء وتنظيم صفوفه

حزب الله
حزب الله

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول بارز في البيت الأبيض قوله إن إسرائيل "قضت" على هيكل قيادة حزب الله بوابل من الضربات الجوية، لكنه حذر من أن الجماعة المرتبطة بإيران ستعمل على إعادة بناء وتنظيم صفوفها بسرعة.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي، جون كيربي "إنهم سيحاولون التعافي. نحن نراقب لنرى ما سيفعلونه لمحاولة ملء هذا الفراغ في القيادة".

وفي إشارة إلى الغارة التي أدت إلى مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، قال كيربي "أعتقد أن الناس أكثر أمانًا بدون وجوده". لكنه تجنب- في حديثه لبرنامج "حالة الاتحاد" الذي تبثه شبكة "سي إن - الرد على أسئلة حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية متفقة مع الاسلوب الذي استهدفت به إسرائيل قادة حزب الله.

وأعلن مسؤولون لبنانيون أن الغارات أسفرت عن مقتل العديد من المدنيين.

وفي أعقاب عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ، أصبحت الوحدة 910 التابعة لحزب الله، "التهديد الأوضح" للمصالح الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، وفقا لمركز ألما للأبحاث.

وفي تقرير نشره مركز الدراسات المختص بالشأن الإسرائيلي، تم تقييم الوحدة المعروفة باسم "وحدة الظل"، كالجهة الأخطر على إسرائيل الآن.

وعملت الوحدة في الماضي في أمريكا وأوروبا وأفريقيا وآسيا وكانت قادرة على شن هجمات انتقامية كبيرة في غضون مهلة قصيرة.

وفقا لصحيفة "جيروزلم بوست"، يدير حزب الله "الوحدة 910"، وهي واحدة من أكثر فروع الحزب سرية وخطورة، وتقع تحت قيادة طلال حمية، المعروف أيضا باسم "أبو جعفر"

ويواصل البيت الأبيض دعوة إسرائيل وحزب الله إلى الموافقة على وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 21 يوما، وهو ما طرحته الولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى الأسبوع الماضي، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه.