اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بالفيديو.. محمود نفادي: تحذيرات الرئيس السيسي من أضرار حرب غزة على الشرق الأوسط خطيرة

الكاتب والمحلل السياسي الأستاذ محمود نفادي
الكاتب والمحلل السياسي الأستاذ محمود نفادي

- الجهود المصرية لهدنة غزة تعكس الاهتمام الكبير بالقضية الفلسطينية

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي المتخصص في الشؤون العربية والإفريقية الأستاذ محمود نفادي، أن احتفالية استاد القاهرة التي نظمت أمس الخميس حول التضامن مع القضية الفلسطينية التي تمت بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي في إطار توعية الجيل الحالي بأن القضية الفلسطينية منذ عام 1948 وحتى الآن أخذتها مصر على عاتقها حمل وعبء ومسؤولية إدارة ملف القضية الفلسطينية وأنها في قلب الاهتمام المصري لجميع الرؤساء السابقين وحتى الآن، وهي قضية شعبية قبل أن تكون حكومية.

وأضاف نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، خلال حواره ببرنامج «هنا ماسبيرو» المذاع عبر التليفزيون المصري حول نجحا الجهود المصرية القطرية في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في قطاع غزة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له بعد نظر منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحذر من خطورة تفاقم الوضع، وامتداده لتهديد منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وأكمل المحلل السياسي: الرئيس السيسي دعا أيضًا إلى مؤتمر القاهرة للسلام حول قطاع غزة، وكان صريحًا وواضحًا في التحذير من استمرار العدوان الإسرائيلي وأثره، وركز كل جهود الدولة المصرية لإدخال المساعدات لقطاع غزة، إلى جانب جهود كبيرة من وراء الستار للتوصل لهدنة إنسانية وتبادل أسرى بين حماس والاحتلال الإسرائيلي، وهي جميعها جهود أبدى قادة العالم شكرهم لمصر على بذلها.

وأشار الكتاب الصحفي، إلى أن الجهود المصرية هدفها هو وضع القضية الفلسطينية على الطريق الصحيح بالوصول إلى حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

موضوعات متعلقة