اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

لأول مرة.. ماكينة لصرف الذهب في مصر

ماكينة لصرف الذهب في مصر
ماكينة لصرف الذهب في مصر

في سابقة تعد الأولى من نوعها في مصر، وهي من أكبر الدول الإسلامية تم اطلاق ماكينة سحب آلي ( ATM أي تي ام) لشراء سبائك ذهبية توفر خدماتها للافراد.

وجاءت الخطوة نتيجة لإقبال المصريين على شراء الذهب بهدف التكنيز وحفظ قيمة المدخرات لا سيما مع توقعات الخبراء بزيادة جديدة ربما تلحق بسعر الذهب.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، علي مصيلحى، قد شهد اطلاق أول ماكينة من هذا النوع ضمن فعاليات معرض دولي للذهب والمجوهرات.

وصرح الوزير لموقع اتحاد العالم الإسلامي بأن هذه الخطوة تاتي ضمن منظومة التحول الرقمي والشمول المالي التي تتبعها الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الماكينات من شانها توفير تجربة مريحة للعملاء الراغبين في شراء السبائك الذهبية.

كما أوضح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أن ماكينات الصرف الآلي الخاصه بالسبائك الذهبية تهدف إلى تشجيع المواطنين على إقتناء الذهب، وان هذه الماكينة الاولى، ولكن هناك خطة للتوسع في هذا المجال في ضوء تقييم التجربة.

وأن المصريين أجروا عمليات شراء للذهب تقدر ب 74 طنًا في هذا العام بنسبة إرتفاع تتخطى 87%، حيث من المعروف أن السيدات مصر يفضلن إقتناء الذهب بعيدًا عن إقتناء الدولار.

موضوعات متعلقة