اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز التنمية والسياحة في جنوب سيناء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة تكثيف العمل لتعزيز الأداء التنموي والسياحي في محافظة جنوب سيناء، مؤكدًا على استكشاف وتنفيذ آليات جديدة لتحفيز الاستثمارات، وخاصة لدعم وتمكين الشباب ومشروعاتهم الناشئة. جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.

وأكد السيسي على أهمية رفع كفاءة وتطوير القطاعات الحيوية التي تؤثر على حياة المواطنين، مما ينعكس إيجابيًا على مستوى الخدمات. واستعرض الاجتماع محاور استراتيجية التنمية الشاملة للمحافظة، التي تشمل مشروعات في القطاعات التنموية والعمرانية والسياحية والثقافية.

كما تم متابعة تنفيذ المشروعات ذات الأولوية في مدينة شرم الشيخ والجهود الرامية لتعزيز مكانتها السياحية، بالإضافة إلى مناقشة مشروعات التنمية في طابا ونويبع وأبو رديس والطور. وأشار الرئيس إلى مشروع "التجلي الأعظم" في سانت كاترين، الذي يهدف لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، مع التأكيد على أهمية قيمته التاريخية والثقافية.

جاء ذلك في اجتماع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. تناول الاجتماع سُبل تعزيز الأداء التنموي والسياحي بالمحافظة، مع التأكيد على أهمية تحسين الخدمات ورفع كفاءة القطاعات الحيوية بما يعود بالنفع على المواطنين.

موضوعات متعلقة