اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

صور الأقمار الصناعية ترصد كارثة في قطاع غزة.. تضرر 80% من مباني الشمال

قطاع غزة
قطاع غزة

كشفت صور رصدها مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية، عن كارثة في قطاع غزة نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.

وأوضحت تقديرات للأمم المتحدة، أنَّ نحو 40 ألفًا من مباني قطاع غزة، أو تقريبًا خمس التي كانت موجودة قبل العدوان الإسرائيلي، تضررت كليًا أو جزئيًا منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الماضي.

وبحسب «سكاي نيوز» فإنّ أحدث التقديرات اعتمدت على صور بتاريخ 26 نوفمبر لمركز الأمم المتحدة للأقمار الاصطناعية، وذلك بعد فحص محللين صور أقمار اصطناعية عالية الوضوح لرصد المباني المتضررة.

بينما قد تكون هذه التوقعات أقل بكثير من الحقيقية، نظرًا لأنّه قد ترصد الصور مبنى قائم وسقفه سليم بينما تعرض للتدمير من جوانبه.

ورصد التقرير أكثر المناطق تضررًا والتي كانت في محافظتي غزة وشمال غزة في شمال القطاع بواقع 29732 من أصل 37379 مبنى تضرر كليًا أو جزئيًا أو نحو 80% من مجموع المباني.

موضوعات متعلقة