اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها

50 مليار دولار مشتريات المسلمين للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة الميلادية

كشفت تقارير لعدد من الغرف التجارية في الدول الإسلامية، عن أن مشتريات المسلمين من منتجات الاحتفال بعيد الكريسماس، وايضا عيد رأس السنة الميلادية الجديدة كل عام، تصل الى ما يزيد على 50 مليار دولار تدفعها الشعوب الاسلامية في شراء منتجات هذه الاحتفالات التي تنتجها شركات غربية، وأيضا تنتجها بعض الشركات الإسلامية.


وأكدت تقارير الغرف التجارية العربية، وبيانات إدارات الجمارك بالدول الإسلامية، أن الشعوب الإسلامية هي أكبر ممول لمشتريات الكريسماس وأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة، والذين يتباهون باقتناء هذه المشتريات ووضعها في منازلهم، أو في سيارتهم أو في حقائبهم الخاصة احتفالًا بأعياد الكريسماس، وأعياد السنة الميلادية الجديدة.


وصرح أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، بأن مشتريات الكريسماس وأعياد السنة الميلادية الجديدة هذا العام انخفضت بشكل كبير عن الأعوام السابقة وخاصة في مصر إما بسبب تخفيض قيمه العملة، وارتفاع قيمة الدولار ما أدى إلى زياده أسعار تلك السلع بنسبة تزيد على 40% مقارنة بأسعار العام الماضي.


وأضاف الوكيل، أن السبب الآخر لانخفاض مشتريات الكريسماس، هو العدوان الإسرائيلي على غزة واستمراره، مما جعل كثيرًا من المصريين يعزفون عن شراء هذه المنتجات والبعض طالب بمقاطعة شرائها خاصة تلك التي تنتجها شركات أمريكية وتصنعها بعض الشركات والمصانع الأوروبية الداعمة لاسرائيل.

وأشار الوكيل، إلى أن هناك مواسم للشراء منها موسم السنة الميلادية الجديدة وأعياد الكريسماس وشم النسيم وشهر رمضان وهي مواسم تنتعش فيها حركه التجارة والبيع والشراء مقارنة بباقي شهور السنة.