اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.. تحرك تاريخي لجنوب إفريقيا يفضح جرائم الحرب لنتنياهو وعصابته

ممثلي جنوب أفريقيا داخل محكمة العدل الدولية
ممثلي جنوب أفريقيا داخل محكمة العدل الدولية

تعتبر جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أحداث السابع من أكتوبر 2023 مثالًا فاضحًا للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، حيث ارتكبت قوات الاحتلال جرائم عديدة بحق الأهالي المدنيين العزل، تشمل فصلًا عنصريًا وإبادة جماعية، واستخدام أسلحة دمار شامل. ورغم محاولة إسرائيل إخفاء هذه الجرائم، فقد تم فضحها أمام العالم من خلال جلسة استماع في محكمة العدل الدولية ودور ممثل جنوب إفريقيا في كشف الحقيقة.


ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم عنصرية بحق الأهالي الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث استهدفت المدنيين العزل بصورة ممنهجة بغض النظر عن العمر، أو الجنس. وتم احتجاز وقتل العديد من العائلات الفلسطينية بلا رحمة، دون مراعاة لأي بنود إنسانية أو قانونية.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت إسرائيل بتهجير 85% من الفلسطينيين من منازلهم، مما أدى إلى تركهم يعيشون في العراء دون أي مأوى، وهذا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع في فصل الشتاء.

ولم يتوقف الاحتلال عند الفصل العنصري والإبادة الجماعية، بل استخدم أيضًا أسلحة دمار شاملة ضد السكان المدنيين في قطاع غزة.

وتعتبر قنابل الدمار الشامل التي ألقيت على القطاع من قبل الاحتلال (والتي بلغ عددها 6 آلاف قنبلة في أول 3 أسابيع فقط من العدوان) أمثلة واضحة على استخدام القوة المفرطة وغير المبررة ضد السكان المدنيين، هذه الأسلحة تسببت في تدمير البنية التحتية وحرمت السكان من الكهرباء والمياه وأماكن الإيواء، مما يزيد من معاناة الفلسطينيين في القطاع.

موضوعات متعلقة