اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رسالة إلى مسلمي العالم صفقوا لهذه الدولة وابصقوا على تلك.. بـقلــم محــمود نـفـادي

محمود نفادي
محمود نفادي

شعرت بالفخر والاعتزاز الكبير اليوم الجلسة الأولى لمحاكمة دولة إسرائيل الإرهابية أمام محكمة العدل الدولية بناء على الدعوى المقدمة من دولة جنوب إفريقيا، والتي تتهم فيها الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.


جنوب ، الدولة العظيمة التي رفضت وتصدت لكل الضغوط التي مورست عليها سواء من جانب من حلفائها الولايات المتحدة والاتحاد لسحب الدعوى.


لقد شعرت بالفخر والاعتزاز كمواطن مصري عربي مسلم بقيام دولة جنوب ، نيابة عن كل الأحرار في العالم برفع الدعوى، وبالتصدي لجبروت وطغيان دولة ، التصدي لضغوط الشيطان بعد الضغوط عليها لسحب هذه الدعوى والتقليل منها، كما بلينكن وزير خارجية مؤخرا خلال جولته بالشرق.


شعرت بالفخر والاعتزاز جلسة المحاكمة اليوم والفريق القانوني لدولة جنوب يعرض والفيديو والصورة كل ممارسات ضد الفلسطينيين في غزه على مدى 95 يوما والعالم يتفرج دون يحرك ساكنا.


وقتها تذكرت قول الزعيم المصري الخالد مصطفى كامل "لو لم مصريا لتمنيت مصريا"، واستبدلت هذا القول بمقولة: "لو لم مصريا لتمنيت من جنوب " هذه الدولة العظيمة التي مرمطت سمعة العالم بالقانون لا تعترف به ومن يساندها قضاة محكمة العدل الدولية، مدى الذي ارتكبه جيش الاحتلال والبشاعة بقتل والنساء والشيوخ والاعتداء على الصحفيين والاعتداء على الطبية الاسعاف ومنع الدواء والغذاء والماء والتهجير القسري لشعب فلسطين من الشمال الى الجنوب واطلاق الصواريخ والقنابل والفسفور الابيض على المدنيين ونبش المقابر وسرقة الجثث، بل وسرقة اموال وممتلكات الشعب الفلسطيني.


شاهدت، كما شاهد العالم، كيف كان يرقص جنود الاحتلال في غزة على وجثث الشعب الفلسطيني، ومن موقعي هذا كرئيس تحرير موقع "اتحاد العالم"، رسالة واحدة كل العالم.. تصفقوا لدولة جنوب، نحييها، ونسجل هذا اليوم، يوم 11 يناير 2023، في سجل الفخر والاعتزاز لكل إنسان على وجه الأرض، لكل ذي دم حار مشاهد القتل والتنكيل بالفلسطينيين في غزة، وتمنى لو يستطيع وقف هذه المهزلة التي وقف الكبار أمامها متفرجون، أو يعلن معارضته لها على الملأ.


فدعونا نتخذ من هذا اليوم، عيدا نطلق عليه "عيد الإنسانية" لنتذكر دائما ما شهدناه اليوم العدل الدولية، من محاولة نبيلة لإعادة الحياة للإنسان في كل مكان، محاولة لإحياء المشاعر التي تجمدت من هول ما رأت، بغض النظر عما ستصل من وحكم.
وفي نفس الوقت، أطالب كل مسلمي العالم يبصقوا على وجه دولة ، وقادتها السياسيين والعسكريين، وعلى وجه كل من يدعم ويعاون في حربها البربرية الوحشيهة على المدنيين العزل، وعلى والنساء والشيوخ، نلعن كل من وقف مع ودعمها وساندها، كما نلعن بنفس من صمت ولم يتحرك ولم يدن هذا العدوان الوحشي البربري.


شكرا شكر لدولة جنوب، رئيسًا وحكومة وبرلمانًا وشعبًا، في قلوب جميع دول العالم الآن، وفي مقدمتها قلوب الشعوب المسلمة.
شكرا للفريق القانوني لجنوب الذين صالوا وجالوا العدل الدولية قضاتها، ليقدموا والبراهين على بشاعة، الدولة المحتلة.
شكرا لكم جميعا من مواطن مصري عربي مسلم، "لو لم مصريا لتمنيت من جنوب "، وأن أكون منتميا دولتكم العظيمة.

موضوعات متعلقة