اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

عبد الله مباشر: العالم يشهد على أن مصر لم تغلق معبر رفح منذ العدوان على غزة

عبدالله مباشر
عبدالله مباشر

أكد الدكتور عبد الله مباشر سفير الإعلام العربي برومانيا ورئيس الاتحاد العام للمصرين برومانيا، كذب كل الإدعاءات التي روجها فريق الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية التي تنظر الدعوى التي رفعتها دولة جنوب إفريقيا متهمة دولة الاحتلال بالإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني الصامد في اعتداءتها الوحشية التي دخلت شهرها الرابع والتي تقوم بعقاب جماعي لـ2.3 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة.

وأشار مباشر، إلى منع إسرائيل المساعدات الإغاثية والغذائية والدوائية والطبية من دخولها إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن التعنت الصهيوني كان على مسمع ومرأى من دول العالم كلها التي مارست ضغوطًا على إسرائيل لإدخال تلك المساعدات.


ولفت الدكتور مباشر سفير الإعلام العربي ورئيس الاتحاد العام للمصرين برومانيا، إلى أن العالم كله يشهد أن مصر لم تغلق معبر رفح من جهتها منذ قيام حكومة الاحتلال بعدوانها الإجرامي وحربها لإبادة شعب غزة، منوهًا بأن طائرات جيش الاحتلال قامت بتدمير الطرق من بعد بوابة رفح المصرية تجاه غزة وأصبحت غير ممهدة وغير صالحة لتحرك قوافل المساعدات عبرها إلى قطاع غزة، وأن مصر كانت دائما تقوم بإصلاح تلك الطرق التي هدمتها الغارات الإسرائيلية لتكون صالحة لمرور المساعدات الإغاثية والغذائية بعد نجاح الضغوط المصرية والدولية على إسرائيل للسماح بها.


وشدد «مباشر»، على زيف كل الادعاءات الإسرائيلية التي أعلنها وفدها أمام محكمة العدل الدولية وليس لها أساس من الصحة، موضحًا أن مصر لديها السيادة على معبر رفح من الجانب المصري فقط، والذي لم تقم بإغلاقه منذ قيام إسرائيل بعدوانها الوحشي على قطاع غزة.


وأضاف مباشر، أن المواقف الأممية من المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة وتصريحات قادة الحكومات والدول شاهدة على مواقف إسرائيل الرافضة لإدخال المساعدات عبر بوابة رفح المصرية، وأن كل المساعدات التي دخلت والتي تحملت فيها أكثر من 70% منها كانت من خلال ضغوط دولية بما فيها الضغوط الأمريكية.