اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

لجنة عربية تناقش مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

عقدت لجنة فلسطين بالبرلمان العربي اجتماعاً لها برئاسة الدكتور عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس برلمان لجنة فلسطين، لمناقشة مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 104 أيام من العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية والقدس.

وقال العسومي في بيان له عقب الاجتماع: "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بحرب إبادة شاملة فـي قطاع غزة، أودت بحياة ما يقارب من 25 ألف شهيد و62 ألف جريح، بالإضافة إلى القتل العشوائي فـي الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة".

وأكد استمرار البرلمان العربي في جهوده لدعم دولة فلسطين، واستكمال إجراءاته بشأن الدعوى المقدمة من البرلمان العربي للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم إسرائيل، مشيراً إلى أن اللجنة استنكرت الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال وتصعيدها الدموي والممارسات العنصرية التي تمارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار العسومي إلى أن اللجنة دعت المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة للتدخل الفوري لوقف العدوان وحماية المدنيين العزل، وإجبار الحكومة الإسرائيلية على الانصياع لإرادة السلام المستندة للقانون الدولي، وتأكيدها مـوقف البرلمان العربي الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة،
وصدر عن اللجنة مشروع قرار سيعرض على الجلسة العامة المقبلة للبرلمان العربي المقرر عقدها يوم الأحد المقبل.