اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

جامعة الدول العربية تشارك فى أكسبو قطر 2023 للبستنة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية "مؤتمر دور القطاع الخاص العربي في تحسين إدارة النفايات" نحو اقتصاديات عربية دائرية بمعالجة المخلفات والانبعاثات"، بالشراكة بين قطاع الشؤون الاقتصادية إدارة العلاقات الاقتصادية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية وعدد من الجهات المعنية الأخرى خلال الفترة 26-28/1/2024 في الدوحة بدولة قطر، وذلك في إطار مشاركة جامعة الدول العربية قطاع الشؤن الاقتصادية في فعاليات " أكسبو قطر 2023 للبستنة " والذي تستضيفه دولة قطر خلال الفترة 2/10/2023 - 28/3/2024.

وتأتي أهمية انعقاد هذا المؤتمر في الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص والشركات العربية والمنظمات العربية المتخصصة المعنية في تحسين إدارة النفايات والتوجه نحو أعمال صديقة للبيئة. كما يهدف إلى تسليط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجهها الدول العربية في مجال إدارة النفايات وكيف يمكن للقطاع الخاص المساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة البيئية والمساهمة بشكل فعال في تحسين إدارة النفايات والانتقال نحو أعمال صديقة للبيئة من خلال استثماراته وجهوده في التوعية والاستدامة والابتكار والتعاون مع الأطراف المعنية الأخرى، ويعد منصةً هامة لصياغة وإبرام العديد من الاتفاقيات لتعزيز التكامل فيما بين القطاع العام والخاص العربي في مجالات التنمية النظيفة والاقتصاد الأخضر وريادة الاعمال النظيفة.

وشارك في فعاليات المؤتمر كلاً من الأستاذ الدكتور ابراهيم الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، الدكتور خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، الأستاذ الدكتورعبد المجيد بن عمارة الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربي وحضور معالي الأستاذ الدكتور ناصر يس وزير البيئة بالجمهورية اللبنانية، وعدد كبير من مدراء المنظمات العربية المتخصصة المعنية وكبار الشخصيات ورواد الاعمال وممثلي الغرف التجارية العربية.

وناقش المؤتمر عدد من الموضوعات المتعلقة بكيفية إدارة النفايات بالتعاون مع القطاع الخاص، بجانب انعقاد اجتماعات رجال الأعمال.

موضوعات متعلقة