اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

سلطنة عمان تُكرّم ضيف شرفًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

أكد نائب سفير سلطنة عمان بالقاهرة، الوزير مفوض خليفة بن راشد الشامسي، أن اختيار سلطنة عمان كضيف شرف الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد تأكيدًا على قوة ومتانة العلاقات المشتركة بين البلدين في كافة المستويات، وبخاصة في المجال الثقافي، وذلك ترجمة لقوة واستراتيجية العلاقات المشتركة بين البلدين في ظل القيادة للرئيس عبد الفتاح السيسي والسلطان هيثم بن طارق آل سعيد.

تأكيد قوة العلاقات المشتركة بين سلطنة عمان ومصر

أشار الشامسي إلى حرص سلطنة عمان الدائم على المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب كتعبير عن قوة واستراتيجية العلاقات المشتركة بين سلطنة عمان ومصر، وتأتي هذه المشاركة ترجمةً لقوة وعمق الروابط بين البلدين في مجالات متعددة، خاصة في المجال الثقافي.

الهدف من المشاركة

تأكيدًا للعلاقات المميزة بين البلدين، قامت سلطنة عمان بتنظيم جناح رسمي في المعرض يضم وزارات الإعلام والثقافة والرياضة والشباب والأوقاف والشؤون الدينية، تهدف هذه المشاركة إلى التعريف بالسلطنة وتاريخها وحضارتها في مختلف المجالات، وتعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب واحدًا من أبرز المعارض الثقافية في المنطقة والشرق الأوسط، وقد حظي المعرض بتطور مستمر منذ إنشائه، وذلك من خلال البرامج المتنوعة التي يقدمها للجمهور كل عام، يعد المعرض مناسبة هامة لتعزيز العلاقات الثقافية وتبادل الأفكار والمعرفة.

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب كثافة وإقبالًا شديدين من الجمهور في كل أيام المعرض، حيث يحرص الجمهور المصري والعربي على زيارته.

موضوعات متعلقة