اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد الزيارة الرسمية للرئيس التركي أردوغان لمصر.. الرئيس التركي السابق يقوم بزيارة غير رسمية

عبدالله جول الرئيس التركى السابق
عبدالله جول الرئيس التركى السابق

بعد أيام قليلة من إنتهاء الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر بعد قطيعه استمرت 11 عام، بدأت تعود العلاقات المصرية التركيه إلى وضعها قبل هذا التاريخ.


فقد قام عبد الله جول الرئيس التركي السابق بزيارة للجامع الأزهر الشريف أمس واصطحبه الدكتور هاني عوده مدير عام جامع الأزهر في جوله داخل اروقه الجامع الأزهر شارحا له أهم المحطات التاريخية والأنشطة العلمية المختلفة.


وقد عبر الرئيس التركي السابق عبد الله جول عن سعادته بهذه الزيارة، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها جامع الأزهر الشريف، مشيدا بدور الأزهر الرائد في خدمة المسلمين ودعم قضايا الأمه ومنهجه الوسطي الذي يدعو إلى الحوار والتسامح والإخاء والتصدي للافكار المتطرفة والفكر المتطرف.


وفي تصريح له لموقع "اتحاد العالم الإسلامي" قال الرئيس التركي السابق عبد الله جول أن مصر وتركيا تربطهما علاقات وثيقة وتاريخية وان شعبي البلدين يرتبطان أيضا بعلاقات وثيقة، وأننا نأمل أن تعود العلاقات التركية المصرية إلى وضعها الطبيعي لأن مصر وتركيا، يمكن ان يلعبا دورا هاما سواء في منطقة الشرق الأوسط أو العالم إلى جانب دعم القضايا الإسلامية من خلال وجودهما في منظمة التعاون الإسلامي.

موضوعات متعلقة