اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الحوثيون يتعاطفون مع ”شيخ يمني” تم القبض عليه في السعودية..السبب صادم

تعبيرية
تعبيرية

زعم الحوثيون تعاطفهم مع شيخ قبلي يمني، تم القبض عليه مع بعض مرافقيه في المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء27/2/2024، نتيجة مخالفته أنظمة المرور وحركة السير في السعودية.

وأمس ألقت السلطات السعودية القبض على الشيخ علي الضبيبي وبعض مرافقيه، وتم إحالتهم للتحقيق، بعدما قام موكب مرافق للشيخ بعرقلة الحركة المرورية في شوارع مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة، وتوثيق ذلك بمقطع فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول ذلك، علق العميد الركن محمد الكميم، بالقول: "سمعت ان الحوثيرانيين متعاطفين مع شيخ قبلي تم ضبطه في شوارع مكة مع بعض مرافقيه بعد ان قطعوا الطريق بموكب سيارات بطريقة التجمهر والاحتشاد الذي يخالف انظمة المرور والسير السعودية !".

وأشار البيان، أن المشار إليهم قاموا بعمل موكب وعرقلة الحركة المرورية في طريق عام وتوثيق ذلك ونشره، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأضاف: "تصدقوا ان الحوثيرانيين أنفسهم سبق وكسروا ناموس هذا الشيخ القبلي في صنعاء بعد ان اختطفوه واعتقلوه وسجنوه أياما طويلة بلا سبب ولا تهمة ، ورفضوا تجمهر قبائله المطالبة باطلاق سراحه في ميدان السبعين".

وتابع: "رأيتم هذه المليشيات كيف تتعلق وتتاجر بالقضايا وهي أكبر من تمارس الاجرام والتقطع والقتل والارهاب والحصار والتفجير وتملأ سجونها باليمنيين، فعلاّ ان الوقاحة تستحي من وقاحتهم".

وكان مستشار وزير الإعلام اليمني، فهد الشرفي قال، إن "الشيخ المناضل علي الضبيبي شخصية يمنية محل احترام وتقدير من كل أبناء الشعب اليمني ولا صحة لأي إشاعات تتداولها الابواق المغرضة".

وأضاف على منصة إكس: "ونظرا لشعبية هذا الرمز فقد حدثت تجمعات كبيرة غير مصرحة ولا مرتب لها أثناء زيارته للمملكة العربية السعودية، وهو رجل دولة ويحترم القوانين ويقدر الإحتياطات".

وكان المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، قال مساء أمس الثلاثاء، إشارة إلى المحتوى المرئي المتداول لأشخاص يسيرون بمركباتهم في تجمع غير نظامي، فقد تم القبض على (4) أشخاص من الجنسية اليمنية وتحديد هوية آخرين.

موضوعات متعلقة