اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

المؤتمر الدولي الثالث لطب الحالات الحرجة يختتم أعماله بدبي

اختتم المؤتمر الدولي الثالث لطب الحالات الحرجة والإنتان والإبتكار أمس أعماله بدبي تحت عنوان "تكنوسيبسيس."
أقيم المؤتمر الذي استمر يومين بحضور نخبة من خبراء الرعاية الصحية من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى مجموعة من أكفأ الأطباء في دولة الإمارات من القطاعين الحكومي والخاص.
وشهد المؤتمر إقامة العديد من الحوارات والمحاضرات حول استشراف مستقبل علاج الإنتان وتحسين سبل تشخيصه إذ أكد المشاركون في فعالياته على دور الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة مثل "النانوتكنولوجي" في تشخيص المؤشرات الأولى لحدوث الإنتان قبل ظهور الأعراض الفعلية وتعرض المريض لاختلال في وظائف الأعضاء حيث يساهم ذلك في تشخيص هذه الحالة سريعاً وبالتالي حماية المرضى من مضاعفاتها التي قد تهدد حياتهم.
وأوصى المؤتمر بضرورة دعم البلدان النامية لتتمكن من امتلاك التقنيات التشخيصية المتوافرة بالفعل في العديد من دول العالم المتقدمة ومن بينها دولة الإمارات التي تعتبر رائدة في هذا المجال وحريصة على تبني أحدث الإبتكارات الطبية لتشخيص الإنتان بدقة متناهية وتحسين مخرجاته العلاجية.
وتناول المؤتمر مستقبل علاج الإنتان وسبل تحسين تشخيصه وكيفية إدارة الحالة الصحية ووظائف الأعضاء واستعرض أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال بهدف الحفاظ على الأرواح خصوصاً لما لذلك من تأثير على كفاءة عمل الجسم وذلك عبر جلسات حوارية ونقاشية مختلفة .
وأتاح المؤتمر للمشاركين في فعالياته سواء بالحضور الشخصي أو عن بعد الاستفادة من المعلومات عبر تفاعلهم مع المحاضرين والمتحدثين والخبراء المشاركين في الحدث.
شارك في فعاليات المؤتمر رؤساء الطب في الحالات الحرجة في أمريكا والعديد من الخبراء المحليين والدوليين في قطاع الرعاية الصحية من الولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وإسبانيا وكولومبيا وبنما والأكوادور.

موضوعات متعلقة