اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بايدن: طوفان الأقصى سيكون له تبعيات علي القرن 21

حرب غزة
حرب غزة

كشف موقع "إكسيوس" الأمريكي عن تصريحات الرئيس جو بايدن التي وصف فيها هجوم 7 أكتوبر، المعروف أيضًا بـ "طوفان الأقصى"، بأنه حدث سيغير العالم، وقد أشار الرئيس بايدن إلى أهمية هذا الحدث وتأثيره المحتمل على القرن الحادي والعشرين خلال مقابلته مع المدعي الخاص الأمريكي، روبرت هور.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "بوليتيكو" عن تلميحات بأن إدارة جو بايدن ستدعم ملاحقة أهداف حركة حماس في رفح، وذلك وفقًا لمسؤولين أمريكيين قدموا تلك المعلومات للجانب الإسرائيلي.

وعلى الرغم من تأييد الولايات المتحدة لإسرائيل في هذا الصدد، فإن هناك ترددًا داخل إدارة بايدن بشأن طبيعة العملية العسكرية المرتقبة في رفح، ويبدو أن المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع موافقين على أن إسرائيل تسعى للتخلص من كتائب حماس الأربع في رفح على الحدود المصرية.

تطرقت صحيفة "بوليتيكو" إلى تصريحات الرئيس بايدن خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث أكد على وجوب وجود خطط موثوقة لحماية المدنيين، وأنه لا ينبغي لإسرائيل مواصلة حملتها العسكرية دون هذه الخطط، ومع ذلك، فإنه يتعين على جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع خطة ملائمة وإعلام الولايات المتحدة بها.

وفقًا لأربعة مسؤولين أمريكيين، فإن كبار المسؤولين في إدارة بايدن قد أشاروا خلال محادثات خاصة إلى إسرائيل بأنهم قد يدعمون خطة تتضمن عمليات مكافحة الإرهاب لمطاردة حماس، وربما تؤدي إلى حرب شاملة.