اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
«البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تطلق محطتها الأرضية للبث الفضائي

أنجزت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مشروعاً استراتيجياً متمثلاً في المحطة الأرضية للبث الفضائي التي تسمح لها ببث قنواتها التلفزيونية والإذاعية على الحيز الترددي الخاص بالهيئة على القمر الصناعي "نايل سات".
وتتكون شبكة البث الفضائي الجديدة من محطة بث رئيسية ومحطة بث احتياطية وذلك لضمان وصول إشارة البث دون انقطاع وفي مختلف الظروف، وقد تم تجهيزها بأحدث التكنولوجيا المستعملة في هذا المجال من أجهزة وهوائيات فضائية على يد المهندسين والفنيين من كوادر الهيئة الذين نجحوا منذ مطلع العام الحالي، في عملية التشغيل التجريبي الذي يتواصل إلى غاية شهر أبريل المقبل موعد التشغيل الرسمي للمحطة وبذلك تصبح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أول جهة إعلامية في الدولة، تمتلك محطة خاصة بها للبث الفضائي، من دون الحاجة لإيصال بث قنواتها المختلفة للأقمار الاصطناعية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.
وأكد محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن إنشاء محطة أرضية للبث الفضائي يندرج تحت تطوير البنية التحتية الإعلامية للإمارة وفق أعلى المواصفات كما أنه يشكل خطوة مهمة من شأنها تعزيز مكانة الشارقة كمركز إعلامي رائد في المنطقة.
وقال إن هذه المحطة الفضائية لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تتيح بث قنواتها التلفزيونية والإذاعية بجودة عالية وبموثوقية في العملية الهندسية وبالتالي الإنتاجية للهيئة ونحن فخورون بأن نكون أول من يمتلك محطة خاصة بالبث الفضائي على مستوى القنوات الإعلامية بالدولة.