اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”الشارقة السينمائي الدولي” يحتفي بسينما فلسطين

الشارقة السينمائي
الشارقة السينمائي

احتفى مهرجان "الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب" بفلسطين التي حلت ضيف شرف في نسخته الـ11، والتي تستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

منح المهرجان زواره فرصة استكشاف جماليات السينما الفلسطينية ولقاء مجموعة من صناعها، مما أضاء ليلة المهرجان الثالثة التي شهدت إقبالاً جماهيرياً لافتاً.

تضمن البرنامج عرض مجموعة من الأفلام الفلسطينية والعالمية، بالإضافة إلى ورش عمل مستوحاة من بيئة فلسطين وتاريخها وتراثها.

وضمن عروض “السجادة الخضراء” استضاف المهرجان " الفيلم الفلسطيني "الأستاذ" للمخرجة والمنتجة فرح النابلسي التي أكدت حرصها على استلهام قصص أفلامها من الواقع الفلسطيني مبرزة تراث وعادات فلسطين وحياتها اليومية.

كما حل حنا عطا الله مؤسس "فيلم لاب فلسطين" ضيفاً على جلسة "الجيل القادم وإنتاج المحتوى العربي للأطفال والشباب" استعرض فيها تجربة المؤسسة في تحفيز الأطفال والشباب الفلسطينيين على رواية القصص وصناعة المحتوى وتأثير تنظيم مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" على دعم هذه التوجهات وتشجيع أصحاب المواهب الناشئة على دخول صناعة السينما وصناعة المحتوى.

وفي إطار احتفائه بفلسطين نظم المهرجان سلسلة من ورش العمل التدريبية التي ركزت على إبراز أهم المعالم الفلسطينية باستخدام الواقع الافتراضي وتعريف الزوار على عادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني وتعليمهم أساليب تطريز الثوب الفلسطيني.

موضوعات متعلقة