اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

جامعة الشارقة تنظم منتدى المرأة في البحث العلمي

تحت رعاية الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، تنظم الجامعة فعاليات المنتدى الخامس للمرأة في البحث العلمي تحت شعار “ قوة .. معاً نبتكر لنشكّل المستقبل” خلال شهر فبراير المقبل.

ويهدف المنتدى، إلى دعم المرأة في مجال البحث العلمي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وعرض عدد من التجارب الملهمة للباحثات وجهودهن في خدمة المجتمع من خلال البحث العلمي.

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم بمقر جامعة الشارقة، تزامناً مع الاحتفال بـ"يوم المرأة الإماراتية"، وتحدث فيه الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة الذي أكد أن تنظيم المنتدى يعكس حرص الجامعة على تعزيز دور المرأة في مختلف مجالات البحث العلمي من خلال تقديم الدعم اللازم وإبراز مساهمتها الفعالة في المجتمع.

ولفت إلى أن المنتدى يضم مشاركين من مختلف الجامعات العالمية، ويشكل منصة للتواصل وتبادل المعرفة والأفكار والخبرات بين الباحثات، منوها إلى أن الجامعة تسعى إلى تعزيز التقدم العلمي من خلال البحوث العلمية التي تواكب الأهداف الإستراتيجية الوطنية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

ويشهد المنتدى في نسخته الخامسة مشاركة أكثر من 150 شريكا مجتمعيا، و144 من عضوات لجنة البحث العلمي، و130 عضوا في لجنة التحكيم، وتقديم أكثر من 40 منحة للباحثات الفائزات في مجالات العلوم الصحية والصحة الرقمية والصيدلية وطب الأسنان، والمعلوماتية الحيوية والهندسة الطبية الحيوية، والعلوم، والحوسبة والمعلوماتية والتكنولوجيا، والقانون والشريعة والدراسات الإسلامية، وغيرها من مجالات الفنون الجميلة والتصميم، والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والاتصال وإدارة الأعمال.

موضوعات متعلقة