اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

رئيس الإمارات يحتفل بيوم المرأة الإماراتية: نموذج ملهم لتحقيق الطموحات التنموية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الاعتزاز بالمرأة في الإمارات، والتي تعمل بتفانٍ وتكامل وكفاءة، يداً بيد مع الرجل في كل مواقع العمل الوطني، لتحقيق طموحات الإمارات التنموية وتقدمها المستمر.

وبالتزامن مع احتفاء الإمارات بيوم المرأة الإماراتية الموافق 28 أغسطس من كل عام، قال الشيخ محمد بن زايد، عبر حسابه الرسمي في منصة إكس: "قدمت المرأة في رحلة التنمية التي شهدتها الإمارات نموذجاً ملهماً في تحمل المسؤولية والعمل المخلص من أجل أسرتها ومجتمعها. وفي "يوم المرأة الإماراتية" نعبر عن اعتزازنا بالمرأة في الإمارات التي تعمل بتفانٍ وتكامل وكفاءة، يداً بيد مع الرجل في كل مواقع العمل الوطني لتحقيق طموحات الإمارات التنموية وتقدمها المستمر".

اليوم 28 أغسطس ، تحتفل الإمارات في كل عام بيوم المرأة الإماراتية، وهو يوم لاستذكار إنجازات "نون النسوة"؛ تقديرا لدورهن الحيوي في نهضة المجتمع وتطوره.

وهذا اليوم الذي أطلقته الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" تكريما لمسيرة المرأة الإماراتية الحافلة بالعطاء والإنجازات.

ففي السياسة، تعد المرأة الإماراتية جزءا لا يتجزأ من الهيئات الحكومية والبرلمان؛ لتسهم في صياغة القرارات الوطنية وتطوير السياسات العامة.

وفي العلوم والتكنولوجيا، تقود المرأة الإماراتية مشروعات طموحة في الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة. وفي مجال البيئة تولت دورا رياديا في جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي.

مجالات كثيرة أثبتت النساء الإماراتيات أنهن شريكات أساسيات فيها في رحلة التنمية والتطوير وبناء مستقبل مشرق للدولة، مدعمات بطموح واسع لا يعرف المستحيل.

موضوعات متعلقة