اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

أين ذهب رئيس الوزراء الإسرائيلي أثناء الهجوم الإيراني؟

نتنياهو
نتنياهو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لحركة سير طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء الهجوم الإيراني على تل أبيب.

وأثارت مغادرة طائرة رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" وزوجته الأراضي المحتلة، عاصفة من الجدل والتكهنات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين إن كان نتنياهو هرب أم تم إجلاؤه.

وقالت صحيفة "times of israel" إن مواقع التتبع أظهرت أن الطائرة الرسمية الإسرائيلية "جناح صهيون" التي لم يتم استخدامها بعد، وهي تقلع من قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب فلسطين المحتلة.

والطائرة التي صنعت لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، كان يتراكم عليها الغبار بعد تسليمها إلى سلاح الجو الإسرائيلي قبل عدة سنوات؛ ولم يتم استخدامها رسمياً أبدا.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم نقل طائرة رئيس وزراء الاحتلال المعروفة باسم "جناح صهيون" إلى مكان آمن مخافة أن تكون هدفاً للهجوم.

وتأتي هذه الخطوة وسط حالة تأهب قصوى في فلسطين المحتلة تحسبا للهجوم الإيراني الذي بدأ مساء السبت، بإطلاق مئات الصواريخ والطائرات المسيرة تجاه الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق من يوم السبت، استولت القوات البحرية للحرس الثوري على السفينة MSC Aries، وهي سفينة تابعة للكيان الإسرائيلي بالقرب من مضيق هرمز، وحولت مسار السفينة إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وأطلقت إيران مئات الطائرات المسيرة والصواريخ، ليل السبت، في أول هجوم مباشر لها على إسرائيل، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نجح في اعتراض معظمها.

الهجوم الإيراني الذي أُطلِقت عليه تسمية "الوعد الصادق"، جاء رداً على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، في عمليّة اتّهمت طهران إسرائيل بشنّها، وهو ما لم تنفِه إسرائيل، ولم تؤكّده.

وأسفر قصف القنصلية الإيرانية في دمشق عن سقوط 16 شخصاً، بينهم 5 عناصر وضابطين رفيعان في الحرس الثوري الإيراني.

موضوعات متعلقة