اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

غزة تحت القصف.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي

قطاع غزة
قطاع غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الخميس 18 أبريل 2024 عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" نقلا عن مصادر طبية، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت إلى 33.970، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
وأضافت الوكالة الفلسطينية أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 76.770، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وقالت "وفا" إن قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 7 مجازر أسفرت عن استشهاد 71 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 106 آخرين، لافتة إلى أن تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاصمة للمنظومة الصحية في غزة، وأن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تدمير المنظومة الصحية في منطقتي غزة وشمال غزة.
وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية أن أكثر من 730 ألف نسمة في منطقتي غزة وشمال غزة دون خدمات صحية حقيقية، مشيرة إلى الحاجة الماسة إلى مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير وتضم غرف عمليات وعناية مركزة وخدمات مخبرية وتشخيصية، لسد حاجة المواطنين الفلسطينيين في منطقتي غزة وشمال غزة.
وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء من مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، بعد أسبوع من القصف والعدوان الذي طال القطاع بالكامل لليوم الـ195 ما تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من مائة ألف فلسطيني.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الخميس 18 أبريل 2024 بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، قصفت فجر اليوم الخميس، المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية لمدينة غزة، في اليوم الـ195 على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" نقلا عن مصادر محلية، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شنت قصفا مكثف على المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية في مدينة غزة، تحديدا مناطق الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.