اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

استراتيجية جديدة لحملته الانتخابات.. بايدن يتبنى نبرة ساخرة في هجماته على ترامب

بايدن وترامب
بايدن وترامب

زاد الرئيس الأمريكي جو بايدن وحملته الانتخابية من هجماتهم الشخصية على الرئيس السابق دونالد ترامب مع بقاء ستة أشهر فقط على الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، حيث يتخذ الرجل البالغ من العمر 81 عامًا نبرة ساخرة ومزاحية بشكل عدواني.

وبهذا، يحاول الديمقراطي تغيير المشهد على رجل يحب أيضًا توجيه الإساءة السياسية، ولكن حملة بايدن لعام 2024 تصر على أن هذا ليس عبثيًا ومصممًا للتوصل إلى رسالة سياسية.

وصرح المتحدث باسم حملة بايدن، جيمس سينجر، لوكالة فرانس برس: "سيجعل الرئيس بايدن وحملتنا واضحة في الاختيار الأساسي الذي يواجهه الناخبون في هذه الانتخابات".

وأضاف: "وعد دونالد ترامب بجعل أمريكا عظيمة، بدلاً من ذلك جعلها مثله بلا وظائف وضعيفة ومتناقصة".

وأوضح أن حملة جو بايدن تتعلق بالشعب الأمريكي والمستقبل الذي يعتقد أننا يمكننا جميعًا بناءه معًا.

فمنذ سنوات، كان الرئيس السابق ترامب يظهر بموهبته في السيطرة على دورة الأخبار بتصريحاته الغريبة والهجمات السياسية، ولسنوات، سخر من بايدن بسبب عمره، على الرغم من أنه أصغر بأربع سنوات فقط عن عمر 77 عامًا، ونطقه اللسان المتقطع طوال حياته.

وحاولت حملته في عام 2020 الابتعاد عن الهجمات الصغيرة، ولكن هذه المرة قرر زيادة السخرية المفتوحة من ترامب، مع زيادة واضحة منذ خطاب الاتحاد السنوي الناري في مارس.

ففي أبريل، أطلق بايدن أولى سلسلة من النكات حول كيف اقترح ترامب حقن المبيضات لمواجهة كوفيد-19 أثناء فترة رئاسته خلال الجائحة. "لقد أخطأ، فكل ذلك ذهب إلى شعره!" هكذا سخر.

واللكمة لابد أن تصل إلى الهدف، حيث يفخر ترامب بشكله الأصفر البرتقالي، وتصفيفة شعره اللافتة للانتباه.

ولكن النكات اتخذت الآن طابعًا أكثر ظلامة، حيث سخر بايدن ثلاث مرات خلال جولة جمع التبرعات في سان فرانسيسكو وسياتل الأسبوع الماضي من أنه "كان من الأفضل لو فعل ذلك فعلاً" بخصوص حقن المبيضات.

كما وصف الرجل العقاري الفاسد بوصفه "دون مال" في إشارة إلى المبالغ الهائلة التي أنفقها ترامب على رسومه القانونية لتورطه في الجرائم بدلاً من حملته الانتخابية.

وبالكاد يمر حدث عام الآن دون أن يروي الديمقراطي

قصة عن "رجل يبدو مهزوزًا" يقترب منه ليقول إنه يتعرض لضغوط بسبب الديون، ويجيب بايدن: "دونالد، لا أستطيع مساعدتك".

ثم يأتي "دون النوم" - انتقام بايدن من لقب ترامب "جو النعسان" منذ وقت طويل - مشيرًا إلى نوم ترامب خلال محاكمته بشأن الأموال المكتومة في نيويورك.

وفي نهاية الأسبوع، وصف بايدن ترامب بأنه "بدون شك مهووس" لعدم قدرته على قبول خسارته في انتخابات عام 2020.

وفي الوقت نفسه، تأخذ حملة بايدن مذهب الاستجابة السريعة إلى مستويات جديدة. في غضون دقائق من تعليقات ترامب، تقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني غالبًا ساخرة.

عندما تمت المحاكمة الأولى لترامب ، ذكرت الحملة الجمهورية "أسبوعه العاصف" - إشارة لا تدع مجالاً للشك إلى الادعاءات التي وجهت بأن ترامب أمر بدفع مبالغ سرية لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز.

ورفضت حملة ترامب جهود الحملة المنافسة، خاصة الفيديو الذي نشر في عيد الأم واستهدف ترامب بسبب سياساته بشأن الإجهاض وفصل العائلات المهاجرة.

وصف المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشونغ، الإعلان بأنه "مقزز" وقال إن بايدن يعيش حياة "مأساوية وبائسة وجبانة".

موضوعات متعلقة