اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

موسم الحج 2024.. إطلاق ألف حلقة قرآنية لضيوف الرحمن بالحرمين الشريفين

المقرأة القرآنية
المقرأة القرآنية

موسم الحج 2024.. إطل

مع بدء موسم الحج 2024، واستقبال المملكة العربية السعودية وفود حجاج بيت الله الحرام من كافة أنحاء العالم.

موسم الحج.. وفي إطار خطة الشؤون الدينية بالمسجد بن الحرام والنبوي، لموسم حج ١٤٤٥ هجرية لتوسيع دائرة التعليم في الحلقات القرآنية، بالإقراء والإجازات المتصلة إلى النبي صلى الله عليه وسلم

موسم الحج.. أعلن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السيدس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، عن اعتماد إطلاق 1000 حلقة لتحفيظ القرآن الكريم؛ تعزيزا لخطة الرئاسة لموسم حج ١٤٤٥ هـ لاستفادة حجاج بيت الله الحرام من هذه الحلقات القرآنية المباركة.

موسم الحج.. وأوضح رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن هذه الحلقات تستهدف نشر أخلاق القرآن ورسالته الوسطية عالميًا؛ على أيدي مدرسين سعوديين مؤهلين من حفظة كتاب الله، لنشر أخلاق القرآن ورسالته الوسطية عالميًا؛ وإثراء لتجربة ضيوف الرحمن والتوسع في إنشاء حلقات التحفيظ في الحرمين.

وأشار رئيس الشؤون الدينية، أن هذه المبادرة تأتي تجسيدا لحرص القيادة الرشيدة على تعليم القرآن الكريم وحفظه وتفسيره وتجويده.

موسم الحج.. وأكد رئيس الشؤون الدينية، أن هذه الحلقات القرآنية ستتيح لحجاج بيت الله الوصول للحلقة والنهل من معين القرآن وهداياته، دون مشقة أو عناء.

وأوضح أن الحلقات القرآنية في الحرمين مشروع له مضامين تعليمية وتربوية، وأبعاد منهجية في نشر رسالة القرآن وهداياته.

موسم الحج.. وشدد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والنبوي، على أهمية استمرارية العمل 24 ساعة، في الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام، خدمة للقرآن الكريم وأهله، وإفادة لضيوف الرحمن، وتصحيحًا للتلاوة، وغرسًا لقيم القرآن الكريم في النفوس، وإبلاغًا لرسالة الحرمين الدينية إلى العالم.

يشار إلى أن أكملت «مديرية الجوازات» السعودية جاهزيتها لاستقبال حجاج موسم هذا العام عبر المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية، وإنهاء إجراءاتهم بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بمختلف لغات ضيوف الرحمن.

موسم الحج.. وحثّ الفريق سليمان اليحيى، مدير عام الجوازات خلال اجتماع بشأن الحج، منسوبي المديرية، على أداء مهامهم المنوطة بهم بدقة وإتقان، ومواصلة جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن.

موضوعات متعلقة