اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

49 ضربة نفذتها القوات الروسية على أهداف عسكرية في أوكرانيا

القوات الروسية
القوات الروسية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن حجم العمليات العسكرية التي نفذتها القوات الروسية في أوكرانيا.

49 ضربة نفذتها القوات الروسية على أهداف عسكرية في أوكرانيا

وأكدت أنه تم تنفيذ 49 ضربة ضد أهداف عسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك مؤسسات المجمع الصناعي العسكري.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية، فإنه خلال الفترة من 18 إلى 24 مايو الجاري، نفذت القوات المسلحة الروسية 49 ضربة بأسلحة عالية الدقة وطائرات من دون طيار؛ مما أدى إلى تدمير البنية التحتية للمطارات العسكرية الأوكرانية ومواقع تخزين الصواريخ والذخيرة والوقود، وتضررت ورش إنتاج القوارب والطائرات المسيرة".

أوكرانيا تعلن مقتل 1240 جنديًا روسيًا خلال 24 ساعة

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 498 ألفا و940 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي فقد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1240 جنديا.. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأكدت الهيئة أن روسيا خسرت منذ بدء العملية العسكرية 7 آلاف و635 دبابة و14 ألفا و775 من المركبات المدرعة و12 ألفا و902 من النظم المدفعية و1080 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضحت أن روسيا خسرت أيضا 813 من أنظمة الدفاع الجوي و356 طائرة مقاتلة و326 مروحية و27 سفينة حربية، فضلا عن 2209 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و17 ألفا و569 من المركبات وخزانات الوقود.