اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الدبابات الإسرائيلية تتوغل في وسط رفح للمرة الأولى

رفح - أرشيفية
رفح - أرشيفية

أفادت تقارير صحفية، بأن الدبابات الإسرائيلية شوهدت في وسط رفح للمرة الأولى يوم الثلاثاء، وفقًا لما ذكره شهود عيان، مع دخول إسرائيل الأسبوع الثالث من عمليتها البرية في جنوب مدينة غزة.

وقال شهود لرويترز، إن الدبابات شوهدت بالقرب من مسجد العودة وهو أحد معالم وسط رفح.

وقال جيش الاحتلال، إن عملياته في المدينة مستمرة في منطقة رفح لكنه لم يعلق على ما إذا كانت قواته تقدمت إلى وسط المدينة.

وقال جيش الاحتلال : "خلال الليل، عملت قوات جيش الاحتلال على ممر فيلادلفيا بينما كانت تقوم بنشاط عملياتي دقيق بناءً على معلومات استخباراتية تشير إلى وجود أهداف إرهابية في المنطقة".

وقال سكان لرويترز، إن إسرائيل قصفت المدينة بغارات جوية ونيران الدبابات، في الوقت الذي واصلت فيه هجومها على الرغم من الإدانة الدولية بسبب غارة يوم الأحد أسفرت عن مقتل اثنين من كبار قادة حماس وعشرات المدنيين.

وقالت وزارة الصحة، أن 45 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، ونقلت وسائل إعلام أخرى عن ما يصل إلى 50 حالة وفاة.

ومنذ الغارة، قُتل ما لا يقل عن 26 شخصًا بنيران إسرائيلية في رفح، وفقًا لمسؤولين في حماس.

وتقدمت الدبابات الإسرائيلية باتجاه الأحياء الغربية واتخذت مواقعها على قمة تل زعرب غرب رفح في واحدة من أسوأ ليالي القصف التي أفاد عنها السكان.

وأفاد شهود عيان يوم الثلاثاء عن وقوع معارك بالأسلحة النارية بين قوات الاحتلال وحماس في منطقة زعرب.

وقال شهود في رفح لرويترز، إن جيش الاحتلال يستخدم على ما يبدو مركبات مدرعة يتم تشغيلها عن بعد إذ لا توجد علامة على وجود أفراد داخلها أو حولها، ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على تلك التقارير.

وتوغلت الدبابات الإسرائيلية في أطراف مدينة رفح منذ سيطرة الجيش الإسرائيلي على المعبر الحدودي مع مصر قبل ثلاثة أسابيع، لكنها لم تدخل المدينة بكامل قوتها بعد.

وأدان الزعماء الدوليون غارة الأحد التي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.