اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الأزهر يدين حادث طعن في ألمانيا ويؤكد رفضه القاطع للعنف والتطرف

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

بأشد العبارات.. أدان مرصد الأزهر، حادث الطعن الذي وقع، صباح اليوم الجمعة، في ألمانيا، مما أدى لوقوع إصابات.

الأزهر يدين حادث طعن في ألمانيا ويؤكد رفضه القاطع للعنف والتطرف

وأكد مرصد الأزهر، متابعته لما سيصدر من تقارير عن الهجوم للوقوف على دوافعه والمرجعية الفكرية لمنفذه.

حادث طعن في ألمانيا

وأفادت وسائل الإعلام ألمانية، بأن اعتداء بالسكين وقع، اليوم، حيث أن رجلًا مسلحًا طعن 3 أشخاص بينهم ضابط شرطة خلال فعاليات لحركة يمينية متطرفة، بمدينة مانهايم، صباح اليوم، وكانت إحدى الجمعيات اليمينية الشعبوية تنظم فاعلية لها بساحة السوق في مدينة مانهايم، مما أدى إلى وقوع إصابات.

ووفق لما نُشر، فإن الشرطة الألمانية أطلقت النار باتجاه منفذ الهجوم للسيطرة عليه، ولم يُعلن بعد عن هوية المهاجم ولا دوافعه، رغم انتشار صور ومقاطع مصورة للحادث على الإنترنت.

رفض التطرف والعنف

وأكد المرصد، رفضه القاطع لكل أشكال العنف والتطرف، مُشيرًا إلى الاستمرار في دعوته إلى بناء مجتمعات آمنة يسودها الاحترام المتبادل والتعايش السلمي.

وأفادت صحيفة ديلي ميل، البريطانية، بأن المشتبه به طعن في البداية شخصين، ثم طعن شرطيًا، ولم تتمكن الشرطة من السيطرة عليه، وفي وقت لاحق أطلقت الشرطة النار عليه، حسبما أظهر مقطع فيديو مصور، أثناء وقوع الحادث.

وحول ما يتعلق بالشأن الألماني، شهدت الدولة الفيدرالية، مطلع الشهر الجاري، اشتباكات بين المئات من المتظاهرين المناخيين مع الشرطة في ألمانيا بعد محاولتهم اقتحام مصنع تسلا بالقرب من برلين.

موضوعات متعلقة