اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد احتجاجات مؤيدة لفلسطين.. شرطة نيويورك توقف 29 شخصًا أمام متحف بروكلين

احتجاجات مؤيدة لفلسطين
احتجاجات مؤيدة لفلسطين

قبضت شرطة نيويورك على 29 شخصًا على الأقل بعد أن اعتصم محتجون مؤيدون للفلسطينيين أمام متحف بروكلين.

ووجهت إلى بعضهم اتهامات بارتكاب مخالفات، منها الاعتداء، فيما أبلغ المتحف عن تضرر بعض الأعمال الفنية.

وفقًا لمراسل "وكالة الصحافة الفرنسية"، تجمع مئات المتظاهرين أمام المتحف يوم الجمعة، مرددين شعارات وحاملين لافتات مؤيدة للفلسطينيين. بينما بقي العديد منهم في الخارج، دخل البعض إلى المتحف ورفعوا لافتة كبيرة باللونين الأبيض والأسود كتب عليها "فلسطين حرة، انسحب من الإبادة الجماعية" فوق أعمدة المتحف.

وذكر شاهد عيان لوكالة "رويترز" أن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو المدخل. وعلى الرغم من جهود حراس الأمن لمنع الدخول، تمكن البعض من الدخول.

منذ اندلاع الحرب في غزة إثر هجوم "حماس" على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، شهدت نيويورك والولايات المتحدة احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين وأخرى مؤيدة لإسرائيل.

وقالت الشرطة في بيان عبر البريد الإلكتروني إنها ألقت القبض على 29 شخصًا، ووجهت اتهامات إلى 6 منهم بجرائم مثل الاعتداء والتعدي الجنائي، بينما أفرج عن 16 شخصًا مع أوامر بالمثول أمام القضاء، وتم استدعاء 7 آخرين وإطلاق سراحهم.

وتم اتهام الموقوفين بارتكاب مخالفات تتراوح بين الاعتداء على عناصر الشرطة ومقاومة الاعتقال وركوب دراجة هوائية على الرصيف. وأعلنت الشرطة اتخاذ إجراءات أقل شدة ضد 7 آخرين.

وأكدت متحدثة باسم متحف بروكلين تعرض أعمال فنية لأضرار جسيمة، وتعرض موظفي الأمن لمضايقات جسدية ولفظية، مما اضطر المتحف للإغلاق في وقت مبكر من يوم الجمعة.

في أبريل الماضي، شهدت الجامعات الأميركية مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، مما أدى إلى صدامات مع الشرطة واعتقال العشرات.

بدأت هذه المظاهرات في جامعة كولومبيا بنيويورك وانتشرت في أنحاء البلاد وأوروبا ومناطق أخرى.

أسفر هجوم "حماس" على إسرائيل عن مقتل 1189 شخصًا، بحسب أرقام رسمية إسرائيلية، واحتجزت 252 رهينة، نُقلوا إلى غزة، ولا يزال 121 منهم في القطاع، حيث لقي 37 حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردت إسرائيل بتوعدها بـ"القضاء" على "حماس"، حيث تشن حملة قصف مدمر على قطاع غزة تترافق مع عمليات برية، مما أسفر عن مقتل 36379 شخصًا، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

موضوعات متعلقة