اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الرئيس الفرنسي يؤكد: لا أنوي الاستقالة في حالة خسارة الانتخابات البرلمانية القادمة

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مجددا خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أنه إذا حقق حزبه نتائج منخفضة في الانتخابات المبكرة، فإنه لا ينوي الاستقالة، وقال ماكرون "هذه فكرة سأتخلص منها رغم أنها لم تحدث أبدا".

وأضاف: لا أريد تسليم مفاتيح السلطة لليمين المتطرف في عام 2027.. ولهذا السبب قمت بإجراء انتخابات مبكرة".


استبعد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، نيته الاستقالة إذا خسر حزبه الانتخابات؛ مؤكدا بقاءه في منصبه.

وقال ماكرون، في مقابلة مع مجلة “لو فيجارو” الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إنه لن يستقيل "مهما كانت نتيجة" الانتخابات البرلمانية الفرنسية القادمة.

وأضاف الرئيس الفرنسي: "ليس التجمع الوطني هو الذي يكتب الدستور.. المؤسسات واضحة، وكذلك مكان الرئيس، مهما كانت النتيجة".


وفي وقت سابق من اليوم، قالت إذاعة "Europe 1" الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي يدرس الاستقالة من منصبه مع المقربين منه، في إطار ضرورة النظر في جميع السيناريوهات المتاحة أمامه.

ووفقا للإذاعة الفرنسية، فإن الذهاب للاستقالة ليس أفضل خيارات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونقلت المحطة الإذاعية عن أحد المقربين من ماكرون قوله إن خيار الاستقالة بعد فوز اليمين في الانتخابات البرلمانية الأوروبية يجب أن يصب في مصلحة الحملة وإضفاء طابع درامي على الانتخابات المقبلة.

وأضاف المقرب من ماكرون: "إن استقالة الرئيس ليست من المحرمات، نعم، نحن بحاجة اليوم إلى النظر في جميع السيناريوهات.. إنه على استعداد للتضحية بانتهاء فترة ولايته البالغة 5 سنوات".

وفي خطوة مفاجئة، دعا ماكرون إلى الانتخابات ليلة الأحد، تجرى دورتها الأولى في 30 يونيو والدورة الثانية في 7 يوليو؛ وجاء ذلك ردا على فوز كبير من قبل التجمع الوطني اليميني المتطرف في الانتخابات الأوروبية، التي زادت الضغط على إدارته.

وفي وقت سابق، أكد ماكرون، أنه على ثقة من أن الفرنسيين سيتخذون القرار الصحيح في الانتخابات المبكرة التي دعا إليها بعد هزيمة تحالفه الوسطي أمام اليمين المتطرف في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

وحسب وكالة "فرانس برس"، قال ماكرون على منصة "إكس": "أنا واثق من قدرة الشعب الفرنسي على اتخاذ القرار الصحيح لنفسه وللأجيال القادمة".

موضوعات متعلقة