اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد إنقاذ حياة حاج مصري.. مجمع الملك عبدالله الطبي يتصدر التريند

مجمع الملك عبدالله الطبي
مجمع الملك عبدالله الطبي

مجمع الملك عبدالله الطبي.. تصدرت تلك الكلمات تريندات جوجل عقب تمكّن فريق طبي في مجمع الملك عبدالله الطبي، عضو تجمع جدة الصحي الثاني، من إنقاذ حياة حاج مصري يبلغ من العمر 53 عامًا.

وارتفعت معدلات البحث حول مجمع الملك عبدالله الطبي بعد نجاح العملية حيث تعرض الحاج المصري لآلام حادة في الصدر لدى وصوله صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، مما كاد أن يودي بحياته قبل أداء فريضة الحج لهذا العام.

مجمع الملك عبدالله الطبي

فريق طبي بمجمع الملك عبدالله الطبي ينقذ حياة حاج مصري

وخلال موسم الحج 2024، تم تقديم الرعاية الصحية العاجلة من قبل الفرق الطبية في مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة الرعاية العاجلة للحاج، وتم نقل الحاج كحالة قلبية عاجلة بواسطة الإسعاف إلى مركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، كما باشر الفريق الطبي المتخصص بأمراض القلب والقسطرة القلبية الحالة وأجرى الفحوصات اللازمة، التي أظهرت وجود دعامة تعرضت لانسداد حاد.

واحتاجت العملية الطبية لتدخل سريع من قبل فريق طبي بمجمع الملك عبدالله الطبي نظراً لخطورة الحالة، تم إجراء عملية قسطرة قلبية عاجلة، وتمت العملية بنجاح في غضون 40 دقيقة، حيث تم تركيب دعامة علاجية جديدة في مكان الانسداد.

ونظراً لخطورة حالته الصحية استدعى التدخل الطبي غير الجراحي السريع، ونُقلت الحالة إلى غرفة عمليات القسطرة القلبية لإجراء عملية قسطرة عاجلة، تم فيها تركيب دعامة علاجية جديدة في مكان التضيقات، استغرقت 40 دقيقة، تكللت - ولله الحمد- بالنجاح، بعدها نُقل إلى قسم العناية القلبية للاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من استقرارها وبعدها تم كتابة له الإذن بالخروج الطبيعي ليغادر المستشفى ويكمل مسيرة رحلته للحج وهو بصحة جيدة.

وتمكن الفريق الطبي بمجمع الملك عبدالله الطبي من إنقاذ حياة الحاج المصري خلال موسم الحج 2024، حيث تم الآتي:

  • العناية القلبية: نُقل الحاج إلى قسم العناية القلبية للاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من استقرارها.
  • خروجه من المستشفى: بعد التأكد من استقرار حالته، تم الإذن له بالخروج ليكمل رحلته لأداء فريضة الحج وهو بصحة جيدة.

هذا الإنجاز الطبي يُظهر جاهزية الفرق الطبية في مجمع الملك عبدالله الطبي للتعامل مع الحالات الطارئة، وضمان تقديم أفضل رعاية صحية للحجاج.