اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

تزعم ارتباطها بالمجلس العسكري.. جماعة متمردة في ميانمار تفجر سلسلة متاجر للذهب

ميانمار
ميانمار

زرعت ميليشيا متمردة في وسط ميانمار قنبلة في سلسلة متاجر للذهب، زاعمة أنها مرتبطة بالمجلس العسكري. وقال سكان لراديو آسيا الحرة يوم الخميس إن الانفجار أدى إلى إصابة ستة مدنيين.

استهدفت المجموعة المناهضة للمجلس العسكري، المعروفة باسم "لا مزيد من قوات الدفاع الشعبية للديكتاتورية"، متجرًا في بلدة تشانايثازان في مقاطعة ماندالاي بعد ظهر الأربعاء.

وقال زعيم المجموعة الذي يسميه تشارلي: "نعلم أن محلات الذهب في زوي هتيت تم إنشاؤها بمساهمة قادة المجلس العسكري، لذلك قمنا بتنفيذ هذا الهجوم بهدف إعلام الناس بأحد الركائز الاقتصادية للمجلس العسكري وإخبار الناس بعدم دعمهم.

زوي هتيت هي سلسلة وطنية لبيع الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة، ولها فروع تمتد في المناطق التجارية في ماندالاي ويانغون.

لم تتمكن إذاعة آسيا الحرة من التحقق بشكل مستقل من مزاعم المجموعة المسلحة حول الروابط المالية للسلسلة مع المجلس العسكري. ولم تنشر السلسلة أي معلومات حول الهجوم.

وقال أحد الشهود، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، إن جنود المجلس العسكري والشرطة وصلوا بعد وقت قصير من الانفجار.

وقال: "خرجت لأرى ما حدث مباشرة بعد أن سمعت الانفجار، لكن أبواب محل الذهب كانت لا تزال مغلقة". "ثم جاءت الشرطة بعد فترة ورأيت أحد الموظفين يُنقل إلى خارج المنطقة".

وقال السكان إن ثلاثة من موظفي المتجر وثلاثة آخرين من المارة أصيبوا في الانفجار.

المتحدث باسم المجلس العسكري في مقاطعة ماندالاي، ثين هتاي، لم يرد على استفسارات إذاعة آسيا الحرة حتى كتابة هذه السطور.