اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر

العراق يحذر من ”خطر” اتساع الصراع في لبنان

الصراع في لبنان
الصراع في لبنان

حذر وزير الخارجية العراقي، خلال استقباله نظيره الإيراني في بغداد، الخميس، من مخاطر اتساع نطاق الصراع في جنوب لبنان وتداعياته على منطقة الشرق الأوسط.

ووقعت نيران شبه يومية عبر الحدود بين المسلحين اللبنانيين والقوات الإسرائيلية منذ أن هاجمت حركة حماس الفلسطينية جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، مما أدى إلى الحرب المستمرة في قطاع غزة .

وتصاعدت وتيرة الاشتباكات بين إسرائيل وجماعة حزب الله القوية المدعومة من إيران وحليفة حماس في الأسابيع الأخيرة مما أثار مخاوف من نشوب حرب أوسع نطاقا.

وقال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في مؤتمر صحفي مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري ، الذي أعرب أيضًا عن معارضته للتصعيد الإقليمي: "إذا تعرض جنوب لبنان لهجوم، فسيؤثر ذلك على المنطقة بأكملها" .

وقال الحسين إن “توسيع الحرب يشكل خطرا ليس على لبنان فحسب بل على المنطقة برمتها”، مكررا دعوته إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

ودعا الوزير الإيراني كذلك إلى “وضع حد في أسرع وقت ممكن ودون شروط مسبقة” لـ”جرائم الحرب” و”الإبادة الجماعية” في قطاع غزة.

وقال إن إسرائيل، ردا على “فشلها” في غزة، “قد تسعى إلى ارتكاب المزيد من الأخطاء وتوسيع نطاق عدوانها”، لكن إيران لن تسمح لأحد “بالإضرار بالاستقرار والأمن الإقليمي، حتى ولو قليلا”. "

وقال الخبراء إنهم يعتقدون أن خطر نشوب حرب أوسع نطاقا محدود.

وأطلق حزب الله، الحليف الرئيسي لطهران، وابلا من الصواريخ على شمال إسرائيل يوم الأربعاء ووعد بتكثيف هجماته بعد مقتل قائد عسكري كبير في اليوم السابق في غارة إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أكثر من 150 قذيفة أطلقت من لبنان على إسرائيل في قصف متتالي، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، مضيفا أنه رد بضربات ضد عدة أهداف في جنوب لبنان.