اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أمريكا ننشر أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام

إيران تهدد إسرائيل: لن نسمح بتحقيق أهدافها في لبنان

وزير الخارجية الإيراني علي باقري
وزير الخارجية الإيراني علي باقري

أعرب وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري، اليوم الأربعاء، عن تعليقه حول التصعيد الحاصل بين حزب الله وإسرائيل، حيث نصح إسرائيل بالامتناع عن تصعيد الوضع في لبنان.

أكد أن إيران لن تسمح لإسرائيل بتحقيق أهدافها في لبنان، وأشار إلى أن بلاده ملتزمة باستخدام قوتها لمنع تحقيق أي أهداف إسرائيلية في المنطقة.

في وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصد نحو 90 عملية إطلاق عبر الأراضي اللبنانية، مع اعتراض بعض هذه العمليات ورصد حوادث اصطدام، مما أدى إلى اندلاع حرائق في عدة مناطق شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى جاري التحقيق في تفاصيل هذه الحوادث.

وأعلن حزب الله اللبناني عن مقتل أحد قادته، طالب سامي عبد الله، ووصفه بأنه "شهيد على الطريق إلى القدس". وعلى الرغم من عدم تقديم المزيد من التفاصيل حول وفاته، إلا أن الحزب نشر صورة لعبد الله إلى جانب وسام الطويل، قائد كبير آخر قتل في غارة إسرائيلية في يناير الماضي.

باقري وجه رسالة تهديد لإسرائيل خلال زيارته لتركيا، مؤكداً أنه إذا كانت إسرائيل تسعى للانزلاق من مستنقع غزة إلى البئر اللبنانية، فإنه لا ينصحها بذلك. وأكد على ضرورة أن تقوم جميع الحكومات بالعمل لوقف الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في غزة، معلناً أن إيران ستظل داعمة لمحور المقاومة.

وفيما يتعلق بالوضع في لبنان، أكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن أهم إنجاز حققه حزب الله في هذه الحرب هو أن السماء لم تعد لإسرائيل وحدها، مشيراً إلى التزام لبنان بقواعد الاشتباك وتطبيق قرار مجلس الأمن 1701، ولكنه اتهم إسرائيل بعدم الالتزام بتلك القواعد وسجلت الأمم المتحدة أكثر من ثلاثين ألف خرق للقرارات منذ عام 2006.