اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

ارتفاع وفيات الحجاج التونسيين إلى 49 حاجًا

الحجاج التونسيين
الحجاج التونسيين

ارتفعت حصيلة الحجاج التونسيين المتوفين خلال أداء مناسكهم إلى 49 حاجا من بينهم 44 حاجا من خارج البعثة الرسمية، وفق ما أكده وزير الشؤون الدينية ورئيس البعثة الرسمية للحجاج التونسيين إبراهيم الشائبي، وفق الإذاعة الوطنية التونسية.

وأضاف الشائبي، خلال وصول أول رحلة عودة للحجيج من السعودية إلى تونس، أن عدد الوفيات في صفوف حجيج البعثة الرسمية بلغ 5 وفيات ومن خارج البعثة 44 حالة وفاة.

وقال الوزير، إن البعثة التونسية التي بلغ عدد أفرادها 520 قامت بواجبها وأدت مهامها المطلوبة، مشيرا إلى وجود بعض الاستثناءات وتقصير عدد محدود في مهامهم، مؤكدا أنه سيتم تقييم عمل البعثة بدقة.

كما أشار إلى عدد من الأسباب التي قد تكون ساهمت في هذا العدد من الوفيات لعل أبرزها ارتفاع درجات الحرارة التي بلغت أكثر من 50 درجة مئوية في الظل، بالإضافة إلى وجود العديد من الحجيج التونسيين من كبار السن والكثير من المرضى وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتصدر الحرم المكى، قائمة أغلى المبانى فى العالم، بتكلفة فاقت الـ 100 مليار دولار، طبقا لما ذكره موقع زهرة الخليج، وتبلغ مساحة الحرم المكى مليون متر مربع، حيث يتسع لحوالى 2 مليون مصلٍ.

يُعد الحرم قبلة مليار مسلم حول العالم، ويزوره أكثر 20 مليون إنسان سنويًا، حيث تعادل الخمس صلوات فيه أجر صلاة 277 سنة وتسعة أشهر وعشر ليالى، والمعروف أنه لا يغلف أبوابه أبدًا حيث إنه مفتوح طوال الـ 24 ساعة.

وقد شهد الحرم المكى الشريف منذ عهد مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان العديد من مشروعات التوسعة.