اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

تركيا تحكم قبضتها على الإرهاب.. 45 داعشياً خلف القضبان

الشرطة التركية
الشرطة التركية


أفاد وزير الداخلية علي يرليكايا، اليوم الجمعة، أنه تم القبض على 45 مشتبهاً بهم في تنظيم داعش الإرهابي في 16 ولاية.

وأكد وزير الداخلية علي يرليكايا، في تصريحه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أنهم لن يدعوا أياً من الإرهابيين يغضون الطرف، وأن هدفهم الوحيد هو القتال دون تردد حتى يتم تحييد آخر إرهابي.

وتم القبض على العناصر الإرهابية في أنقرة وأنطاليا وأيدين ودوزجي وإسطنبول وإزمير وكهرمان مرعش وقيصري وكيرشهير وكلس وقوجالي وقونية وكوتاهيا ومانيسا وسقاريا وشانلي أورفا، وذلك بتنسيق من المديرية العامة لمديرية المخابرات الأمنية والمديرية العامة للاستخبارات الأمنية.

وذكر أن إدارة مكافحة الإرهاب نفذت عمليات ضد تنظيم داعش.

وفي إشارة إلى القبض على 45 مشتبهًا بهم خلال العمليات، أشار يرليكايا إلى أنه تم أيضًا ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية والليرة التركية وعدد كبير من المواد الرقمية.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع التركية، القضاء على57 مسلحا الأسبوع الماضي في عمليات شمالي العراق وسوريا.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إنه منذ بداية العام الجاري تم القضاء على 1327 مسلحا.. مشيرة إلى أنه في الأسبوع الماضي تم القبض على 328 شخصا، 9 منهم أعضاء في منظمة مسلحة.

وتشن قوات الأمن التركية منذ سنوات عمليات ملاحقة وتعقب لأشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيمي داعش وحزب العمال الكردستاني بي كا كا، بسبب تنفيذ التنظيمين هجمات وتفجيرات تستهدف المدنيين والعسكريين في تركيا.