اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

قائد الحرس الثوري الإيراني يكشف موقفه من الرئيس بزشكيان

قائد الحرس الثوري الإيراني
قائد الحرس الثوري الإيراني

أكد اللواء حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني ، اليوم السبت استعداده لتعزيز التعاون مع الرئيس الجديد مسعود بزشكيان.

وهنأ القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، بحسب ما أوردته وكالة تسنيم الإخبارية الإيرانية.

وقال سلامي: نحن على استعداد تام لمواصلة وتعزيز التفاعل والتعاون بين الحرس الثوري والحكومة.

وأعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، فوز "مسعود بزشكيان" في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وقالت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية في مؤتمر صحفي إن عدد الأصوات التي تم فرزها بلغ 30,530,157 صوتاً حيث حصل المرشح مسعود بزشكيان على 16,384,403 صوتاً والمرشح سعيد جليلي على 13,538,179 صوتاً.

وأبرق عدد من قادة العالم ببرقيات التهنئة إلى بزشكيان، أبرزهم عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعراقي عبد اللطيف رشيد، والسوري بشار الأسد، وعاهل البحرين حمد بن عيسى، وسلطان عمان وأمير الكويت بالإضافة إلى زعيم تيار الحكمة العراقي، عمار الحكيم.

وقال الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، اليوم السبت، إن "الانتخابات انتهت وهذه بداية طريقنا معًا".

وأضاف بزشكيان في تصريحات اليوم السبت للشعب الإيراني، أن "الطريق الصعب أمامنا لن يكون سهلًا إلا برفقة وثقة شعبنا".

وأكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، أن مسعود بزشكيان هو الرئيس التاسع المنتخب من قبل الشعب، لافتًا إلى أن الانتخابات جرت في أجواء نموذجية وديمقراطية.

وأضاف وحيدي في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن الشعب اختار مسعود بزشكيان رئيسًا في انتخابات شفافة وديمقراطية.

وأشار إلى أن جميع السلطات الأمنية والقضائية والوزارات قامت بجهود كبيرة في الانتخابات، لافتًا إلى أن الشعب الإيراني أثبت للعالم أن الانتخابات حرة ونزيهة.