اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

قبل ليلة من الانتخابات الرئاسية.. إحباط عملية إرهابية في إيران

أرشيفية
أرشيفية

قال مسؤول إيراني، إن السلطات اعتقلت 8 أعضاء في جماعة إرهابية في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران قبل ليلة من الانتخابات الرئاسية في البلاد.
وقال رئيس مقر الانتخابات في المحافظة رضا شريفي، اليوم السبت، إن قوات الأمن صادرت أسلحة ومتفجرات من العناصر الإرهابية.
وأضاف أن الإرهابيين عبروا الحدود إلى إيران وكانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية في مناطق مختلفة من المحافظة، مشيرا إلى أن مؤامراتهم أحبطت بفضل يقظة قوات الأمن.
وأعرب المسؤول عن سعادته بإجراء الانتخابات في ظل تأمين كامل في كافة أنحاء المحافظة.
أقيمت جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية في جميع أنحاء البلاد أمس الجمعة 5 يوليو 2024.
وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، صباح اليوم السبت، فوز مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة متفوقا على المرشح سعيد جليلي.
وحصل بزشكيان على نحو 55% من أصوات الناخبين، في حين بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية 49.8%.
وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت مساء الجمعة إغلاق مراكز الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع انتهاء المهلة القانونية بحلول منتصف الليل بالتوقيت المحلي وبدء فرز الأصوات.
وكان بزشكيان تقدم على منافسه جليلي في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الايرنية التي جرت يوم 28 يونيو الماضي لاختيار خليفة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم مروحية في مايو الماضي.
وقالت وكالة تسنيم للأنباء، إن عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية تخطى 30 مليون ناخب، وان تلك النسبة تجاوزت عدد المشاركين في الجولة الأولى، علماً أن حوالي 61 مليون ناخب تمت دعوتهم إلى صناديق الاقتراع الموزّعة على 58 ألفاً و640 مركزاً انتخابياً.
وأكد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، أنه سيمد يد الصداقة للجميع، وذلك في أول تعليق منه بعد فوزه في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية أمام منافسه سعيد جليلي.