اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا حزب الله: استهداف انتشار لجنود الاحتلال في ثكنة ميتات منسقة أممية لـ”مجلس الأمن”: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات إلى غزة هل يجوز إنفاق الزكاة لمرضى الأمراض المزمنة؟.. الإفتاء تجيب توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

تدمير ألف منزل في جنوب أفريقيا بسبب العواصف

جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا

دمرت الرياح العاتية ما يقرب من ألف منزل في مستوطنات عشوائية في كيب تاون بجنوب أفريقيا، مما أدى إلى نزوح نحو 4 آلاف شخص، حسبما قالت السلطات ومنظمة إغاثة، في الوقت الذي تستعد فيه المدينة لأسبوع من العواصف المدمرة.

قالت سلطات الأرصاد الجوية في جنوب أفريقيا اليوم الاثنين، إن مدينة كيب تاون والمناطق المحيطة بها من المتوقع أن تتعرض لجبهات باردة متعددة حتى يوم الجمعة على الأقل، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة ورياح قوية وفيضانات.

وكان فريق تنسيق الكوارث في كيب تاون في حالة تأهب منذ وصول الجبهة الأولى يوم الخميس الماضي.

ومن المتوقع أن تكون المناطق الأكثر تضررا هي المستوطنات الفقيرة غير الرسمية على أطراف ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا. فقد نزح الآلاف في بلدة خايليتشا على مشارف كيب تاون بعد أن دمرت الرياح القوية المنازل والمنشآت الأخرى.

وقالت منظمة الإغاثة المحلية "هدية المانحين" إنها قدمت 10 آلاف وجبة و3 آلاف بطانية للنازحين في خايليتشا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت مدينة كيب تاون، إن مناطق أخرى غمرتها المياه وتسبب الطقس في انقطاع التيار الكهربائي في أكثر من 30 ضاحية.

وأضافت أنها تراقب مستويات السدود للتأكد من عدم فيضانها وستدرس إطلاق بعض المياه بشكل متحكم فيه مع توقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع.

تتعرض مدينة كيب تاون في كثير من الأحيان لموجات باردة من المحيط الأطلسي خلال أشهر الشتاء في منتصف العام. وتتسبب هذه الموجات في أضرار بالغة للمستوطنات غير الرسمية الفقير