اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

أطباء لحقوق الإنسان: عنف وإذلال من قبل الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين

أكدت منظمة أطباء لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن العنف والإذلال ينفذان من قبل سجاني الاحتلال بشكل ممنهج بحق المعتقلين الفلسطينيين لدى خروجهم من زنازينهم لزيارات المحامين ولتلقي العلاج الطبي.

ويستدل من بين شهادات تقوم منظّمة أطباء لحقوق الإنسان بنشرها، أن "أعمال العنف تحدث في مناطق لا تغطيها كاميرات المراقبة الأمنية؛ وهي تشمل ركل وضرب المعتقلين وهم مكبلون، ومنعهم من الوصول إلى المراحيض، والإذلال الجنسي؛ في بعض الحالات يتنازل الأسرى مسبقًا عن الذهاب لتلقي العلاج الطبي وعن زيارة المحامين خوفًا من العنف".

شهادات جديدة وجهتها منظمة أطباء لحقوق الإنسان إلى سلطات سجون الاحتلال، مطالبة إيّاها بـ"وضع حدّ لاستخدام العنف الممنهج ضد المعتقلين الفلسطينيين، تكشف عن نمط من الانتهاكات الشديدة، يمارسها السّجانون بحقهم.

ووجّهت المنظّمة إلى سلطات الاحتلال 14 شهادة تمّ جمعها خلال الشهرين الأخيرين من قبل محامين كانوا قد زاروا، باسم المنظمة، أسرى في سجون: كتسيعوت، ونفحة، ورامون.

وتُظهر الشهادات نمطًا متشابهًا من العنف: "الاعتداءات تحصل خارج الزنازين في مناطق لا توجد فيها كاميرات مراقبة، وغالبًا ما تتم أثناء خروج المعتقلين إلى العيادة أو لزيارة المحامين أو لحضور جلسات المحكمة".

وبحسب التقارير، فإن "أعمال العنف هذه تشمل اعتداءات جسدية خطيرة، وحدوث كدمات شديدة، وتحرش جنسي وترهيب، بالإضافة إلى أعمال مهينة أخرى وتهديدات مختلفة. في عديد من الحالات، تُسبّب هذه الاعتداءات العنيفة مشاكل صحيّة وجسدية ونفسيّة تستمر لفترات طويلة".

وتظهر الشهادات أيضًا، أنه "في بعض الحالات، وبسبب الخوف من العنف، يتنازل المعتقلون مسبقا عن الذهاب إلى العلاج الطبي وعن زيارات المحامين.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38243 شهيدا، و88033 مصابين، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 50 مواطنا وإصابة 130 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قرية المغير شمال شرق رام الله.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي المغير مرزوق أبو نعيم لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت قنابل الغاز، والرصاص الحي تجاه المواطنين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

موضوعات متعلقة