اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رعاية المتأثرين بالصراعات.. تعاون جديد بين البحرين ومنظمة الصحة العالمية

السفير عبدالله عبداللطيف المندوب الدائم للبحرين لدى الأمم المتحدة في جنيف
السفير عبدالله عبداللطيف المندوب الدائم للبحرين لدى الأمم المتحدة في جنيف

التقى السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في جنيف، مع الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مقر المنظمة.

وخلال اللقاء، أكد المندوب الدائم حرص مملكة البحرين على دعم الشراكة مع المنظمة لتنفيذ مبادرات "إعلان البحرين" في المجال الصحي التي أطلقها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، في القمة العربية الثالثة والثلاثين "قمة البحرين"، والتي تُعنى بتحسين الرعاية الصحية للمتأثرين من الصراعات والنزاعات بالمنطقة، وتطوير صناعة الدواء واللقاحات في الدول العربية، وضمان توفر الدواء والعلاج.

من جانبه، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن تقديره لكافة الجهود التي تبذلها مملكة البحرين، وإسهاماتها الكبيرة والبارزة في دعم برامج وأنشطة منظمة الصحة العالمية، منوهًا بإنجازات المملكة في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والنهج المبتكر الذي اتبعته في التعامل مع الجائحة.

وأعرب عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة في مجال الصحة، متمنيًا للمندوب الدائم كل التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين ومنظمة الصحة العالمية، واستعراض نتائج برامج التعاون المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية وفقاً للمعايير الدولية، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والأولويات الوطنية لمملكة البحرين.

موضوعات متعلقة