اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البحرين تحظر العمل وقت الظهيرة.. وتُحدِّد خطًا مباشرًا للإبلاغ عن المخالفين

العمل في البحرين
العمل في البحرين

أعلن المهندس مصطفى عقيل الشيخ، مدير إدارة التفتيش والسلامة المهنية بوزارة العمل في البحرين، تخصيص رقمًا هاتفيًا للتواصل من قبل المواطنين أو المقيمين في حال رصدهم أي ملاحظات أو مخالفات أثناء فترة حظر العمل وقت الظهيرة وهو (32265727).

وقال إنّ هذه الخطوة تأتي في ضوء الشراكة المجتمعية من أجل التطبيق الأمثل للقرار الوزاري رقم (3) لسنة 2013، بشأن حظر العمل تحت أشعة الشمس المباشرة وفي الأماكن المكشوفة خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 4 عصرًا، طوال شهري يوليو وأغسطس 2024.

وأشار إلى أنّ التزام المنشآت بالقرار يعكس ما يتمتع به أصحاب العمل من مسئولية إنسانية ووعي وثقافة بأهمية سلامة وصحة العمال، خاصة في ظل النتائج الإيجابية المتحققة والتي لامسها أصحاب العمل إثر تطبيق القرار خلال الأعوام الماضية مما دفع بالكثير منهم لتمديد فترة حظر العمل بشكل طوعي.

ونوّه في الوقت ذاته بأهمية اتخاذ اصحاب العمل لجميع الإجراءات الوقائية خلال هذه الفترة من العام، والتي تشهد فيها مملكة البحرين ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وذلك من أجل حماية العمال من التعرض لمخاطر الإجهاد الحراري وضربات الشمس ومختلف أمراض الصيف والحد من الحوادث المهنية والإصابات الناتجة عنها، وفي إطار حرص المملكة على توفير بيئة العمل السليمة والآمنة للقوى العاملة في مواقع الإنتاج.