اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

منتدى مراكش للمنطقة الأورومتوسطية والخليج.. مباحثات دبلوماسية برلمانية بين البحرين والمغرب

البرلمان البحريني
البرلمان البحريني

يزور وفد نيابي بحريني برئاسة أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب، المملكة المغربية، بدعوة رسمية من راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب المغربي، خلال الأسبوع الجاري.

وسيشارك رئيس مجلس النواب ووفد من الشعبة البرلمانية في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج، لبرلمان البحر الأبيض المتوسط"، وذلك بدعوة رسمية من النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الشقيقة. ومن المقرر عقد المنتدى في مدينة مراكش خلال الفترة من 11 إلى 12 يوليو الجاري.

وتهدف زيارة الوفد البرلماني البحريني إلى تعزيز مسارات التعاون الثنائي في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين الشقيقين، بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد، والملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، ودعم ومتابعة من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة عقد عدد من اللقاءات المشتركة مع رئيس مجلس النواب المغربي، ورئيس مجلس المستشارين المغربي، وعدد من المسؤولين، لبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني، ودعم العلاقات الثنائية، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، واستعراض سبل تنسيق المواقف المشتركة في المحافل البرلمانية الدولية.

تأتي هذه الزيارة تفعيلًا لدور الدبلوماسية البرلمانية في دعم توصيات وقرارات القمة العربية الثالثة والثلاثين، ودعم مبادرة مملكة البحرين بالدعوة إلى استضافة مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

موضوعات متعلقة