اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

وزير الداخلية الليبي يؤكد ضرورة تأمين الحدود الجنوبية لبلاده للقضاء على منابع الهجرة غير الشرعية

أكد عماد الطرابلسي وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم، ضرورة تأمين الحدود الجنوبية لبلاده من أجل القضاء على المنابع الرئيسية للهجرة غير الشرعية.

وقال الطرابلسي، في مؤتمر صحفي قبل أسبوع من انعقاد منتدى دولي في ليبيا بشأن الهجرة عبر البحر المتوسط، "إنه تم تجهيز قوة شرطية قوامها 5000 شرطي للمساعدة في تأمين الحدود، وأن ليبيا دولة عبور وليست المقصد، ولن نسمح بأن تكون مكان استقرار للمهاجرين".

وتابع: "لقد ركزنا على هذا الملف لما يمثله من خطر على الأمن القومي والاقتصادي والاجتماعي للدولة الليبية"، لافتا إلى أن بلاده عانت الكثير من ظاهرة الهجرة التي ازدادت خلال العشر سنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن عدد العمالة المتواجدة في ليبيا يقارب 2.5 مليون شخص أغلبهم دخلوا عبر الحدود دون تأشيرات، مؤكدا في الوقت نفسه أن ملف الهجرة شائك ولابد من وقوف الجميع لمعالجته ولن تستمر ليبيا في دفع ثمن هذا الملف.

وكانت الحدود الجنوبية لليبيا شهدت الأسبوع الماضي، مصرع 50 مهاجرا غير شرعي ينحدرون من بلدان إفريقية مختلفة، في رحلة عبر الصحراء على الحدود بين النيجر وليبيا، حيث عثرت منظمات إنسانية على جثث المهاجرين بينما تمكنت من إنقاذ 200 مهاجر آخرين.

وتعد منطقة أغاديس، الواقعة على الحدود مع ليبيا والجزائر شمال النيجر، بوابة عبور خطيرة للمهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا، وتشهد المنطقة ظروفا قاسية للغاية، حيث تتعرض لارتفاع حاد في درجات الحرارة ونقص في المياه، مما يعرض حياة المهاجرين للخطر.

موضوعات متعلقة