اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

فلسطين والمغرب تبحثان آفاق التعاون في مجال السياحة

بحث وزير السياحة والآثار الفلسطيني هاني الحايك وسفير المملكة المغربية لدى فلسطين عبد الرحيم مزيان، اليوم الخميس، سبل التعاون الثنائي في مجال القطاع السياحي .

وأكد الحايك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور وكيل الوزارة صالح طوافشة، عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، الشعب الشقيق والذي لم يتوانى عن دعم فلسطين وقضيتها العادلة أمام العالم.

وشدد على ضرورة تطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي.

وأشار إلى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتحقيق التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة المغربي بهدف جذب السياحة المغربية إلى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية.

وقال الحايك إن "زيارة الأشقاء العرب إلى فلسطين هي زيارة للسجين وليست للسجان، ونحن في فلسطين وفي هذه الأوقات العصيبة التي نعيشها جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أحوج ما نكون لزيارة الأشقاء العرب، والقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد مصطفى يقدمون أشكال الدعم والتعاون كافة لتحقيق زيارة الأشقاء العرب إلى فلسطين".

بدوره، أكد السفير المغربي أهمية العمل المشترك بين المغرب وفلسطين لتحقيق تطور نوعي في زيارة المغاربة إلى فلسطين ومن خلال مكاتب السياحة والسفر الفلسطينية.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على توجيه دعوة لوزير السياحة والصناعة المغربي لزيارة فلسطين في أقرب فرصة ممكنة، بالإضافة لترتيب زيارات مشتركة ومتبادلة بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره المغرب، إلى جانب بحث سبل دعم ترويج الصناعات الفلسطينية التقليدية في المغرب.

موضوعات متعلقة