اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

يُعزِّز الإيمان لدى النشء.. تفاصيل برنامج ”صيفنا على كيفنا” في مساجد قطر

برنامج "صيفنا على كيفنا" في مساجد قطر
برنامج "صيفنا على كيفنا" في مساجد قطر

يستهدف تعزيز جوانب البناء الإيماني والأخلاقي لدى المشاركين، وبناء قدراتهم ومهاراتهم الذاتية في العديد من المناحي التربوية والتعليمية.

برنامج "صيفنا على كيفنا"، الذي أطلقته وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية، يستهدف تعليم المشاركين المزيد من أمور الدين مما لا يسع المسلم جهله من أمور الدين، للفئة المستهدفة، مشيراً بأن الإدارة رصدت جوائز قيمة للمشاركين في نهاية البرنامج مع توزيع شهادات للطلاب المشاركين.

والبرنامج أطلقته إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الأسبوع الماضي أولى برنامجها الصيفية لهذا العام 2024م، ويقام بمشاركة أكثر من ألف طالب في 10 مراكز دعوية موزعة على مناطق الدولة المختلفة.

ويحظى بمتابعة ومشاركة كبيرة من قبل فئة الأشبال للأعمار من 10 – 15 عاماً على مستوى الدولة، حيث يشتمل على أنشطة وبرامج مشوقة تملأ أوقاتهم بالنافع والمفيد خلال الإجازة الصيفية، وذلك خلال شهر يوليو الجاري وعلى مدى قرابة الشهر حيث يقام البرنامج على مدى أربعة أيام أسبوعياً من (الأحد - الأربعاء) ويختتم في الأول من أغسطس.

والأوقاف حرصت أن تتناسب مقرات النشاط مع ممارسة النشاط الصيفي، حيث تتوفر في المراكز العشرة المختارة مرافق وخدمات مساندة تساهم في تقديم أنشطة وبرامج منوعة للمشاركين، كما روعي فيها أن تكون موزعة جغرافياً لتغطية المناطق الرئيسية في الدولة.

وفعاليات المراكز خلال برنامج صيفنا على كيفنا تشتمل العديد من الفقرات المشوقة التي تتناول المفاهيم القرآنية لعدد من قصار سور القرآن الكريم، بالإضافة إلى برنامج تربوي قيمي ترفيهي متنوع داخل المركز، وبرامج ترفيهية خارج المركز بالتعاون مع قوة الأمن الداخلي لخويا، وكذلك برنامج تدريبي ومهاري ودورات توعوية في العديد من المعارف منها (الأمن السيبراني- السلامة المرورية– الإسعافات الأولية –مهارة تحسين الصوت) وذلك بالتعاون مع إدارة المرور بوزارة الداخلية ومؤسسة حمد الطبية ومتحف الفن الإسلامي.

والمراكز التي تحتضن نشاط "صيفنا على كيفنا" لهذا العام هي: (مركز جامع قنبر الأنصاري(1209) بمنطقة الوكرة، مركز جامع إسماعيل بن علي العمادي (1190) بمنطقة الثمامة، مركز جامع دار السلام (266) بمنطقة أبي هامور، مركز جامع ناصر بن عبدالله المسند (212) بمنطقة الخور، مركز جامع مريم بنت خليفة العطية (474) بمنطقة بن عمران، مركز جامع موزة بنت علي آل ثاني (221) بمنطقة الدفنة، مركز جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز (918) بمنطقة معيذر، مركز جامع مسفر بن ناصر الشهواني (1155) بمنطقة الشحانية، كذلك مركز جامع محمد حمد المانع (942) بمنطقة الوعب، ومركز جامع سعد محمد جبران الكعبي (1297) بمنطقة لعبيب.

موضوعات متعلقة