اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

٧ شهداء في قصف للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة

استشهد سبعة مواطنين، مساء اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقال مسعفون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنهم تمكنوا من انتشال جثماني الشهيدين كامل أحمد صيام ودرويش شريف صيام، اللذين ارتقيا في قصف إسرائيلي استهدف حي صيام شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس المجاورة.

وأضاف المسعفون أنهم تمكنوا من انتشال 4 شهداء إثر قصف طائرة حربية إسرائيلية شقة سكنية لعائلة سلامة وسط مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وقال مصدر طبي في المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، إن شهيدا وعددا من الجرحى وصلوا المستشفى عقب استهداف مسيّرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في شارع النزاز في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأصيب فتى بالرصاص الحي، اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شيوخ العروب شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت شيوخ العروب وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة فتى بالرصاص الحي في الصدر، وصفتها مصادر طبية بالخطيرة، وأصيب العشرات بالاختناق بالغاز السام

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، ثلاثة أطفال من قرية قوصين غرب نابلس.

وقالت مصادر أمنية لـ"وفا" بأن قوة احتلالية اقتحمت القرية، واعتقلت ثلاثة أطفال وهم مجاهد زاهي عبد الرؤوف سلمان، ومحمد هيثم يدك، ومحيي الدين خالد.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,664 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,097 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.