اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

تحقيق أهداف المنظمتين.. تنسيق بين التعاون الإسلامي والإيسيسكو

منظمة التعاون الاسلامي
منظمة التعاون الاسلامي

اجتمع اليوم الثلاثاء الموافق ١٦ يوليو ٢٠٢٤ في مقر منظمة العالم الإسلامي للثقافة والتربية والعلوم (الإيسسكو) بالرباط وفد الأمانة الأمانة بقيادة الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية وشؤون الأسرة السفير طارق بخيت مع وفد الايسيسكو وذلك في إطار الاجتماع التنسيقي بين المنظمتين.

وفي بداية اللقاء، القى معالي المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك كلمة رحب من خلالها بوفد الامانة العامة وأثنى على التعاون المثمر الذي ميز دايما عمل المنظمتين وطموحهما في تحقيق أهداف العمل الإسلامي المشترك في المجالات ذات الصلة.

وأشار المدير العام إلى أهمية تنسيق الجهود من أجل ضمان التنفيذ الأمثل للبرامج و المشاريع التي تخدم أهداف التنمية المستدامة في الدول الأعضاء و تعزز أواصر التضامن بينها.

وخلال مداخلته، شكر السفير طارق المدير العام للايسيسكو على كرم الضيافة و حفاوة الاستقبال ناقلا تحيات الأمين العام حسين إبراهيم طه وإشادته بروح التعاون والرغبة المشتركة في الدفع قدما بالتعاون المشترك في كل المجالات خاصة في مجالات الثقافة والعلوم والتكنولوجيا والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية والقضايا المتعلقة بفلسطين وشؤون القدس.

كما أشار السفير طارق إلى أهمية إزالة كل العوائق أمام التعاون الثنائي من أجل خلق أجواء إيجابية تمكن من تحقيق طموحات وأهداف المنظمتين في إطار الاختصاصات والولايات الممنوحة لهما اتساقا مع القرارات الصادرة عن القمة الإسلامية والمجلس الوزاري والاجتماعات القطاعية.

بعد ذلك، عقد وفدا الأمانة العامة والايسيسكو جلسة عمل مكثفة تم خلالها بحث مجالات التعاون المشترك و الفرص المتاحة لتنفيذ البرامج المختلفة والهادفة.

و يأتي عقد هذا اللقاء التنسيقي يومي ١٦ و ١٧ يوليو استكمالا للاجتماع التنسيقي الأول الذي عقد بجدة شهر أكتوبر 2022 والذي تم خلاله توقيع مذكرة تفاهم جديدة كانت غايتها إعطاء دفعة جديدة للعمل المشترك بين الجانبين.

موضوعات متعلقة