اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

استشهاد 18 فلسطينيا جراء قصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة

استشهد 18 فلسطينيًا وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جراء تواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن 5 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة.

وأصيبت طفلة برصاص الاحتلال أثناء تواجدها في ساحة مدرسة تؤوي نازحين شرقي المخيم، كما قصفت مدفعية الاحتلال غربي المخيم، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

واستشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وفي رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، استشهد 5 فلسطينيين جراء غارة شنتها طائرات الاحتلال على حي تل السلطان غربي المدينة، كما استشهد مواطن جراء قصف طائرة مسيرة تابعة للاحتلال مدخل بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة بقصفها مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن ارتقاء 23 شهيدًا وإصابة أكثر من 70 بجروح، كما استشهد 17 فلسطينيًا وأصيب 26 آخرون جراء غارة للاحتلال استهدفت منطقة العطار المكتظة بالنازحين في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الرابع والثمانين بعد المئتين، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.