اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية رسميًّا.. مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

المتطرف بن غفير يقتحم المسجد الأقصى المبارك

بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
بن غفير يقتحم المسجد الأقصى

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن بن غفير اقتحم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجول بالساحة الشرقية، وبرفقته عدد كبير من عناصر شرطة الاحتلال.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال منع المصلين من دخول المسجد الأقصى تزامنًا مع اقتحام بن غفير، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

يذكر، أن هذا الاقتحام هو الثالث لبن غفير للمسجد الأقصى خلال أقل من عام، إذ كان اقتحمه في السابع والعشرين من يوليو الماضي، وقبله في الثاني والعشرين من مايو الماضي.

وفي سياق آخر استشهد 5 مواطنين فلسطينيين، اليوم الخميس، وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي لمدينة دير البلح ومخيم البريج في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن ثلاثة مواطنين فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح في قصف الاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة مدنية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضاف، أن الاحتلال استهدف ايضاً منزلاً يعود لعائلة الطهراوي في مخيم البريج، حيث نقل شهيدان و7 إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأشار إلى أن طواقم الإسعاف نقلت كذلك 7 إصابات بينهم أطفال وإمرأة إلى مستشفى العودة بعد قصف الاحتلال لشقة سكنية في برج الاتحاد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخين أرضا زراعية في محيط مركز شرطة معسكرات الوسطى، جنوب المخيم، وأرض زراعية شمال مدينة دير البلح.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين الفلسطينيين شرق مدينة خانيونس، والمناطق الغربية والشرقية من مدينة رفح.

موضوعات متعلقة