اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

سقوط عملاق.. عطل كراود سترايك يظهر هشاشة الأمن السيبراني ويحدد المشكلة

عطل كراود سترايك
عطل كراود سترايك

قال رئيس التنفيذي لشركة "كراود سترايك" جورج كورتز ، اليوم الجمعة ، أنه تم تحديد المشكلة خلف العطل المعلوماتي العالمي ويجري تصحيحها.

وأعلن الرئيس التنفيذي بشركة الأمن السيبراني جورج كورتز في تغريدة على منصة "أكس" تويتر سابقاً ، أن سبب العطل التقني له علاقة بعيب في تحديث مرتبط بنظام ويندوز حصرًا، وليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا.

وواجهت شركة "كراودسترايك" الأمريكية لتكنولوجيا الأمن السيبراني عطل رئيسي في الخدمة، اليوم ، مما أثر على الشركات والأعمال في جميع أنحاء العالم.

وذكرت الشركة، حسبما نقلت شبكة "سي إن بي سي" الناطقة باللغة الإنجليزية، أن انقطاع الخدمة ناتج عن مشكلة في التحديث الأخير للخدمة، مؤكدة أنها تعمل في الوقت الحالي على تحجيم ذلك التحديث على مستوى العالم.

وأضافت الشركة أنها على دراية بتقارير أفادت بوجود أعطال في الملفات المضيفة لنظام التشغيل "مايكروسوفت ويندوز" والمتعلقة بمستشعر يعرف بـ "فالكون"، لافتة إلى أن ذلك يؤثر على الأعمال التجارية عالميا.


تسبب عطل في منصة الأمن السيبراني “كراود سترايك” صباح اليوم الجمعة، في مشاكل عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تعطلت شركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام.


عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة حول العالم
وأعلنت إسبانيا عن تعرض كل مطاراتها لمشاكل تقنية، كما أعلنت سلطات مطار برلين عن وقف حركة الملاحة الجوية في المطار بشكل مؤقت بسبب خلل في أنظمة الكمبيوتر.

وقالت وكالة الطيران الأمريكية إن الخطوط الجوية الأمريكية أوقفت حركة الطائرات بسبب مشكلة في الاتصالات.

من جانبه، قال وزير النقل الأمريكي، بيت بوتيجيج: إن الوزارة تراقب قضايا إلغاء وتأخير الرحلات في فرونتير، مضيفًا أن الوكالة ستحمل الشركة وجميع شركات الطيران الأخرى “مسؤولياتها لتلبية احتياجات الركاب”.


وقالت شركة Allegiant ومقرها نيفادا في بيان لشبكة CNN: “موقع Allegiant غير متاح حاليًا بسبب مشكلة Microsoft Azure”.

وألغت شركة فرونتير 147 رحلة جوية، وأجلت 212 رحلة أخرى، وفقا لشركة فلايت أوير لتتبع البيانات.

وأظهرت البيانات أن 45% من طائرات شركة Allegiant تأخرت، بينما تأخرت رحلات شركة Sun Country بنسبة 23%.